اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استعدادات مكثفة لإنطلاق منتدى الرياض الاقتصادي في نوفمبر المقبل

منتدى الرياض الاقتصادي
استعدادات مكثفة لإنطلاق منتدى الرياض الاقتصادي في نوفمبر المقبل

يستعد منتدى الرياض الاقتصادي لإطلاق فعاليات دورته العاشرة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2022، بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين، والخبراء الاقتصاديين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال.

منتدى الرياض الاقتصادي

وحسبما جاء في "واس"، فسوف يناقش المنتدى جملة من القضايا الاقتصادية والتنموية الإستراتيجية التي ستعمل على وضع علامات جديدة على طريق تعزيز أسس الاقتصاد الوطني وإعادة هيكلته في مواجهة التحديات.

تجربة ثرية

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان بن عبدالعزيز العجلان، أن المنتدى حقق تجربة ثرية من خلال النهج المتفرد الذي اتبعه بتركيزه على القضايا المحلية، وانتقاء قضاياه بصورة متميزة والعمل على تشريحها وتحليلها بشكل معمق ورصين من خلال إشراك طيف واسع من المسؤولين الحكوميين والخبراء الاقتصاديين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال، للمشاركة في انتقاء القضايا وطرحها لإعداد دراسات مميزة وعلى مستوى عال من الكفاءة العلمية والبحثية، والوصول إلى نتائج وتوصيات تطرح الحلول وأنسب الآليات لتنفيذها.

توسيع مشاركة المرأة السعودية في التنمية الاقتصادية

وأكد العجلان، أن المنتدى نجح في تقديم توصيات مهمة لخدمة الاقتصاد الوطني، وكان تركيزه على تنمية البنى التحتية، والارتقاء بتطوير الموارد البشرية الوطنية، ودراسة أفضل الوسائل لاستثمار مواردنا الطبيعية، وكذلك دراسة وتطوير البيئة التشريعية والسياسات المؤثرة في بيئة الأعمال والاستثمار، كما أولى المرأة السعودية الاهتمام بتطوير وتوسيع مشاركتها في التنمية الاقتصادية.

بدوره، أوضح رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصاديّ الدكتور خالد بن سليمان الراجحي، أن الدورة العاشرة للمنتدى ستتناول أربـع دراسات رئيسية.

وجاءت عناوين تلك الدراسات كالتالي:

1- ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدية وتأثيرها في ازدهار السياحة والخدمات اللوجستية.

2- دراسة أهمية توحيد وانسجام القطاعات في تشريعات إصدار الرسوم والضرائب والزكاة وتوحيد مرجعية الإصدار.

3- دراسة آفاق وتحديات مجال العمل الجديد (العمل الحر -العمل المرن – العمل عن بعد).

4- دراسة الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي والاقتصاد المعرفي.

وأكد الراجحي، أن المنتدى قام خلال مسيرته بإعداد (49) دراسة متعمقة خرجت بـ (308) توصيات ومبادرات جرى إحالتها للجهات المختصة للدراسة والاستفادة منها، لافتاً، إلى أن الأوساط الاقتصادية تترقب انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للخروج بتوصيات ونتائج تتسم بنفس القوة والرصانة التي درجت عليها الدورات السابقة من خلال أربـع دراسات مهمة، وحضور متميز في كل من الدراسات الأربع التي تتناولها هذه الدورة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر