خبازة تصنع تمثالاً لأحد أبطال "حرب النجوم"

العجين
عمل مجسم بالحجم الطبيعي باستخدام العجين الخالي من الخميرة
ابتكارات
ابتكارات الأم وابنتها تفتح لهما أبواب الدخول لمسابقات
العجين
ابتكارات
2 صور
قامت أم وابنتها، يمتلكان مخبزاً في كاليفورنيا، بعمل مجسم ضخم لشخصية "هان سولو" -أحد أبطال "حرب النجوم"، والذي يؤديه "هاريسون فورد" عام 1980 في فيلم Star Wars: The Empire Strikes Back - من الخبز، مجمداً بالكربونيت.
وبحسب موقع The New York Times، قامت الأم "كاثرين بيرفان" والابنة "هانالي بيرفان" بخبز "هان سولو" في ساعات الليل الهادئة، بعد إغلاق المخبز، حيث قامتا بمزج العجين الخالي من الخميرة المكوّن من الدقيق والماء وقدر أعلى من السكر؛ ليبقى فترة أطول، ثم قامتا بنحت كل قطعة من جسمه بالحجم الطبيعي، ووضعها في الفرن للخبز باستخدام الخشب.

أولاً، جاءت الخطوط الأساسية لجسده، ثم التفاصيل: وجه منزعج، شفاه ملتوية، ويدان ممدودتان تجتهد للوصول. وأخيراً، بعد شهر من العمل الشاق، كان العمل جاهزاً. تمثال بطول 6 أقدام لـ"هان سولو" مجمد في الكربونيت، مصنوع بالكامل من الخبز. أطلق عليه الثنائي اسم "بان سولو".
التمثال معروض خارج متجرهما One House Bakery في بينيسيا، كاليفورنيا، على بُعد حوالي 40 ميلاً شمال سان فرانسيسكو. لكن لسوء الحظ، لن يستمر Pan Solo إلى الأبد، سيتم تحويل العجين في النهاية إلى سماد وليس أكله!
قالت "هانالي بيرفان" لصحيفة The New York Times: "إن إنشاء بان سولو Pan Solo كان ذا مغزى خاص؛ لأن أمي أصيبت بـ Covid-19 في يناير 2021، وفقدت الكثير من حواسها في الشم والذوق، لذا فإن مجرد العثور على المتعة في جزء مختلف من الطعام هو أمر مهم حقاً".

هان سولو في مسابقة إبداعية

Pan Solo هو دخول المخبز في مسابقة Downtown Benicia Main Street Scarecrow السنوية. سيصوِّت الجمهور على مفضلاتهم من بين أكثر من عشرين إبداعاً أدخلتها الشركات المحلية.

ابتكارات أخرى

ابتكارات الأم وابنتها تفتح لهما أبواب الدخول لمسابقات

دخلت الأم والابنة، وكلتاهما من كبار عشاق الخيال العلمي، في عدة ابتكارات أخرى. في عام 2018، وهو العام الذي افتتحتا فيه مخبز العائلة، صنعتا لعبة Game of Scones، التي تضم مشاية بيضاء مصنوعة من الخبز، بجانب عرش حديدي من خبز الباغيت.
في عام 2020، دخلتا في ابتكار آخر بعنوان "حرب النجوم" Star Wars، يضم شخصيتي Mandalorian و Baby Yoda. في العام الماضي، ابتكرتا Dough-ki، وهو تمساح خطير مصنوع من الخبز، وله أسنان حادة وقرون منحنية، على غرار Alligator Loki، وهو مخلوق في مسلسل Marvel التلفزيوني Loki بطولة "توم هيدلستون".