اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المنتخب السعودي للمعلوماتية للبنات يفوز بـ3 جوائز عالمية في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية 2022

المنتخب السعودي للمعلوماتية للبنات يفوز بـ3 جوائز عالمية في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية 2022 - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
المنتخب السعودي للمعلوماتية للبنات يفوز بـ3 جوائز عالمية في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية 2022 - الصورة من حساب الوزارة على تويتر

فاز المنتخب السعودي للمعلوماتية للبنات بـ 3 جوائز عالمية في أول مشاركة له في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية 2022، الذي أقيم في تركيا خلال الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر 2022.

3 جوائز عالمية

وقالت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت: "في أول مشاركاته، وبأداء متألق، وتمثيل مشرّف.. المنتخب السعودي للمعلوماتية للبنات يفوز بـ3 جوائز عالمية في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية، بشراكة استراتيجية مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

أسماء الفائزات في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية 2022

وذكرت مؤسسة "موهبة"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، أن المنتخب السعودي للمعلوماتية للبنات حصد 3 جوائز عالمية في أول مشاركة له في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية 2022.. وفيما يلي أسماء الطالبات الفائزات في الأولمبياد:

- لين قنش، الطالبة بالصف الثاني ثانوي من إدارة تعليم جدة، فازت بالميدالية الفضية في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية 2022، بعد رحلة تدريب مكثفة ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية تلقت خلالها 1266 ساعة.

- جوري الجهني، الطالبة بالصف الثاني ثانوي من إدارة تعليم المدينة المنورة، حصدت الميدالية البرونزية في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية 2022، بعد استعداد نوعيّ ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية حصلت خلاله على 1266 ساعة تدريبية.

- عزوف باعقيل، الطالبة بالصف الثاني ثانوي من تعليم جدة، حققت الميدالية البرونزية في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية 2022، متوجة رحلة تدريب مكثفة مع برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية تلقت خلالها 938 ساعة.

ورفعت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام لمؤسسة "موهبة"، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين - حفظهما الله - على هذا الإنجاز الوطني، موجهة الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها لأبناء وبنات الوطن من الموهوبين والموهوبات على مستوى المسابقات الدولية. كما وجهت الأمين العام لمؤسسة "موهبة" الشكر لوزير التعليم والوزارة على الدعم المقدم لـ"موهبة".

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، هنأت الدكتورة آمال الهزاع، الطالبات وأسرهن ومدارسهن على ما تحقق من إنجاز، وقالت: إن وزارة التعليم و"موهبة" حريصتان على تأهيل الفرق السعودية للمشاركة والمنافسة في الأولمبيادات المختلفة، على يد متخصصين ومدربين سعوديين ودوليين، والارتقاء بهم إلى آفاق أرحب من التألق الدولي.

أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات

يذكر أن أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات (EGOI) تعد مسابقة برمجية دولية سنوية فردية موجهة للفتيات المهتمات بعلوم الكمبيوتر. وأقيم أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات «EGOI 2022» في نسخته الثانية، بتركيا خلال الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر 2022، وشارك في الأولمبياد 164 طالبة يمثلون 43 دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر