بحضور ملكة جمال الأرض.. دعونا نهتم بالكوكب

بمشاركة الفنزويلية أليس هنريك، ملكة جمال الأرض لعام 2013 وبرعاية برنامج الأمم المتحدة لحماية البيئة، وحضور ممثلين عن وزارات البيئة والثقافة والتعليم والسياحة والجامعة الأميركية بالقاهرة، بدأت أعمال المؤتمر السنوي السابع للأطفال والشباب لحماية البيئة من مخاطر التلوث، والذي عقد بالجونة الغردقة تحت عنوان «معاً نحافظ على كوكبنا»، حضر افتتاح المؤتمر مجدي سليم، وكيل أول وزارة السياحة، وسامية محرز سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، والدكتورة آمال رزق، مديرة المشروع بمصر والدول العربية وشريف عبد العزيز مدير تسويق أوراسكوم بالإضافة إلى مشاركة عدد من المدارس والجامعات.

أليس قالت إنها تزور الغردقة للمرة الأولى بدعوة من هيئة تنشيط السياحة، وإنه تم إعداد برنامج سياحي لها برحلة بحرية لعدد من مناطق الغوص ورحلة سفاري، وإنها قامت بجولة حرة بمنتجع الجونة.

وصرح مجدي سليم وكيل أول وزاره السياحة أن المؤتمر يناقش كيفيه الحفاظ على الكوكب وبمشاركه 400 شخصية من 75 دولة وباستضافة ملكة جمال الأرض الفنزويلية "أليس هنريك".

يذكر أن المؤتمر هو السابع، ويشارك فيه عدة ورش عمل من طلبة الجامعة الأميركية والجامعة الألمانية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وتتميز ورش العمل بسلاستها ومزج العلم بالترفيه حتى لا يفقد الطالب أو الحاضر اهتمامه بالمواضيع التي يتناولها المؤتمر.