اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة طيبة تعلن عن فرص تدريبية عبر برنامج "تمهير".. التقديم يستمر حتى 9 نوفمبر المقبل

جامعة طيبة تعلن عن فرص تدريبية عبر برنامج "تمهير".. التقديم يستمر حتى 9 نوفمبر المقبل
جامعة طيبة تعلن عن فرص تدريبية عبر برنامج "تمهير".. التقديم يستمر حتى 9 نوفمبر المقبل

أعلنت جامعة طيبة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، عن فرص تدريبية عبر برنامج "تمهير" لجميع طلاب وطالبات الجامعات السعودية الخريجين.

التقديم يستمر حتى 9 نوفمبر المقبل

يستمر التقديم على الفرص التدريبية، التي أعلنت عنها جامعة طيبة، حتى يوم الأربعاء 9 نوفمبر المقبل.. ولمزيد من المعلومات والتقديم يمكنكم زيارة الرابط التالي:
https://taibahu.edu.sa/Pages/AR/News/NewsDetails.aspx?ID=7881

الفرص التدريبية

وأوضحت الجامعة، عبر موقعها لإلكتروني، أن البرامج المتاحة للتدريب تشمل الآتي:

- أخصائي تمريض

- صانع محتوى

- كاتب محتوى

- أخصائي تصنيف وظيفي ومهني

- أخصائي تواصل اجتماعي

- كاتب إعلامي رقمي

- مصور فوتوغرافي

- مطور برامج

- مصور فيديو

- فني دعم تقنية المعلومات

- محرر فيديو

- أخصائي تواصل اجتماعي

- مصمم جرافيكس

- مصور فيديو

- مخرج سينمائي

- مبرمج تطبيقات

- مطور برامج

- مصمم مواقع ويب

- مترجم لغة إشارة

- فني شبكات (المدينة وفروعها)

شروط الالتحاق برنامج "تمهير"

يذكر أن برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير"، أحد برامج صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والبرنامج موجَّه للخريجين والخريجات السعوديين من الجامعات المحلية والخارجية، وخريجي المعاهد والكليات حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية، ويهدف إلى تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص، ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

وبالنسبة لشروط الالتحاق ببرنامج "تمهير"، فهي كالتالي: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الدبلوم (الفني أو الصحي أو الإداري) أو درجة البكالوريوس أو أعلى، وألا يكون المتقدم قد سجل في أنظمة التأمينات الاجتماعية أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأي وظيفة خلال الأشهر الـ6 السابقة للتقديم، وألا يكون المتقدم قد استفاد من برنامج "تمهير" سابقًا.

مسابقة "التقط العلم"

وعلى صعيد آخر، تنظم جامعة طيبة، خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر الجاري، مسابقة "التقط العلم" المختصّة في مجال الأمن السيبراني، وتستهدف المسابقة طلبة الجامعات والمختصين والمهتمين بمجال الأمن السيبراني.

وأوضحت الجامعة أن المسابقة، التي تعدّ الأكبر والأولى من نوعها في منطقة المدينة المنورة، تقام ضمن سلسلة فعاليات توعوية ولقاءات علمية ومسابقات نظمتها الجامعة خلال شهر أكتوبر 2022 للتوعية بالأمن السيبراني، وتختص بمجال الأمن السيبراني، وتحاكي بيئة تقنية حقيقية يتنافس فيها الأفراد أو الفرق ضد بعضهم البعض، وتتضمن تحدّيات بمستويات مختلفة تحت موضوعات متعددة مثل: (التشفير، والهندسة العكسية، واختراق الويب والشبكات، والبرمجة).

ووفقًا لما ذكرته الجامعة فإن المسابقة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى طلبة الجامعات في مجال الأمن السيبراني، والكشف عن الطاقات الإبداعية في هذا المجال وتحفيزها، وتبادل واكتساب الخبرات السيبرانية، إلى جانب زيادة الوعي بالأمن السيبراني للمجتمع المعرفي، وإبراز المواهب الشابة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر