اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قائمة المكرمين في الدورة الـ13 بمهرجان الفضائيات العربية

أحمد السقا من كواليس المهرجان - الصورة من حساب المهرجان على انستغرام
أحمد السقا من كواليس المهرجان - الصورة من حساب المهرجان على انستغرام

شهدت الدورة الـ13 من مهرجان الفضائيات العربية الذي أُقيم مساء أمس السبت بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة تكريم عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، عن أعمالهم الفنية للعام 2022، وتم منح الجوائز بتصويت الجمهور، إضافة لجوائز خاصة من لجنة التحكيم التي ضمت النقاد أندرو محسن وعلا الشافعي وخيرية البشلاوي وطارق الشناوي وآمال عثمان وماجدة خير الله ورامي عبد الرازق واسامة عبد الفتاح.

منة شلبي من كواليس المهرجان - الصورة من حساب المهرجان على انستغرام

وبدأ الحفل بتوجيه التحية لروح الفنان هشام سليم، الذي رحل عن عالمنا في شهر سبتمبر الماضي، حيث حملت الدورة الثالثة عشرة اسمه، كما تم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن أبرز محطات مشواره الفني.

وبتصويت الجمهور تم تكريم عدد من النجوم منهم الفنان أحمد السقا بجائزة أفضل ممثل سينما عن دوره في فيلم «العنكبوت»، وتكريم الفنانة منة شلبي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل «بطلوع الروح»، أيضا حصلت على نفس الجائزة الفنانة إلهام شاهين عن دورها في مسلسل «بطلوع الروح»، كما حصد الفنان طارق لطفي جائزة افضل ممثل عن دوره في «جزيرة غمام»، كما فاز الفنان شريف سلامة بجائزة النقاد الخاصة، وحصد جائزة أفضل مخرج حسين المنباوي،وجائزة افضل عبدالرحيم كمال.

أما بالنسبة لجوائز التميز والإبداع فقد حصدها كل من النجوم: هنا الزاهد، الفنانة سماح أنور، الفنانة زينة، الفنانة روجينا الفنانة وفاء عامر، الفنان مصطفى خاطر، الفنانة صابرين، الفنان حمادة هلال، الفنانة حنان مطاوع، الفنانة مي عمر، أحمد داوود، الفنانة دنيا عبدالعزيز، الفنانة أنوشكا، الفنان محسن محيي الدين، الفنانة هبة مجدي، خالد سرحان، محمود حجازي، محمد محمود عبدالعزيز، نور خالد النبوي.

وحصلت الفنانة سيرين عبدالنور، على جائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل «العين بالعين»، فيما فاز الفنان عابد الفهد بجائزة أفضل ممثل عربي، كما حصل الفنان رامي عياش على جائزة أفضل مطرب عربي، فيما فاز المخرج ميلاد أبي رعد بجائزة أفضل مخرج عربي.

كما جاءت جوائز القنوات الفضائية كالتالي: أفضل قناة تلفزيونية mbc مصر، أفضل قناة رياضية، قناة الأهلي، أجرأ قناة فضائية القاهرة والناس.

وحصل المطرب أحمد سعد على جائزة أفضل مطرب بتصويت الجمهور، كما حصل الفنان الشاب نور النبوي على نفس الجائزة بأفضل ممثل.

وفازت رضوى الشربيني، بجائزة أفضل إعلامية لبرنامج المرأة، وأفضل حارس مرمى محمد أبوجبل، وأفضل منتج تامر مرتضى، جائزة أفضل ناقد طارق الشناوي، كما حصلت على الجائزة الذهبية الفنانة يسرا عن دورها في مسلسلها «أحلام سعيدة».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»