"ناجز" يوضح متطلبات خدمة "استحقاق في وقف أو وصية"

مركز ناجز للخدمات العدلية
"ناجز" يوضح متطلبات خدمة "استحقاق في وقف أو وصية"

أعلن مركز "ناجز" للخدمات العدلية، في المملكة العربية السعودية عن متطلبات خدمة "استحقاق في وقف أو وصية"، وهي ضمن الخدمات المتاحة لدى فروع مراكز ناجز بـ"الرياض، جدة، والدمام".

"ناجز" يوضح متطلبات خدمة "استحقاق في وقف أو وصية"

أوضح المركز، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن خدمة "استحقاق في وقف أو وصية" هي خدمة تمكّن المستحق في الوقف أو الوصية طلب إثبات استحقاقه أو تسليمه نصيبه، وأكد أن متطلبات الخدمة هي هوية المدعي، العنوان الوطني، هوية المدعي عليه، صك الوقفية/ النظارة/ الوصية، صك حصر الورثة، صك العقار (إن وجد).

بوابة ناجز

ناجز نظام ناجز المحاكم هو منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية، مهمتها توحيد الإجراءات القضائية، وإنجاز المعاملات العدلية الكترونيًا، بهدف تسهيل خدمات المحاكم المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، ويقدم النظام حتى عام 2022م "140" خدمة إلكترونية لتسهيل إنجاز معاملاتهم المستفيدين في كلاً من الوكالات، والمحاكم، والتنفيذ، والعقارات، والمحامون، والانهاءات، وعقود الزواج. وطبق نظام ناجز في 177 محكمة من محاكم الدرجة الأولى في السعودية لتوحيد الاجراءات القضائية فيما بينها، واختصار الإجراءات المعمول بها في سائر المحاكم في المملكة في 78 إجراء.
يذكر أن كشفت وزارة العدل السعودية، مؤخراً عن تحديثات جديدة للخدمات القضائية الإلكترونية عبر بوابة ناجز، حيث تم إضافة أكثر من 10 خدمات قضائية جديدة، و5 مزايا تفاعلية للبوابة بما يضمن تمكين المستفيد من الاطلاع المباشر والسريع على جميع الإجراءات القضائية المتعلقة به، واستعراض جميع الجلسات بشكل مجدول وتفاعلي.
وأكدت الوزارة أنها تهدف من خلال هذه التحديثات، التيسير على المستفيدين وحفظ وقتهم وجهدهم، بأسلوب تفاعلي عبر البوابة، وذلك ضمن مسار التطوير المستمر الذي يشهده القطاع العدلي، للتوسع في رقمنة جميع الخدمات العدلية وتقديمها دون الحاجة لزيارة المحاكم وكتابات العدل، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

خدمات ناجز

  • صكوك الانهاءات والإثباتات.
  • العقارات المملوكة أو المباعة
  • المحاكم وتشمل تفاصيل القضايا ومواعيد الجلسات.
  • الانهاءات الصادرة وتقديم الطلبات إلى الدوائر اللانهائية.
  • التنفيذ سواء لطالب التنفيذ أو المنفذ ضده.
  • الوكالات السارية والغير سارية المفعول.
  • تفعيل وتعطيل وكالة.
  • تقديم الاعتراضات والاستفسارات لكافة المستندات العدلية الخاصة بك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر