مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تنظم "المنتدى العلمي للموهبة"

مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تنظم "المنتدى العلمي للموهبة". الصورة من "وام"
مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تنظم "المنتدى العلمي للموهبة". الصورة من "وام"

نظمّت مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز فعاليات "المنتدى العلمي للموهبة" بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص بمقر أكاديمية الشارقة للتعليم الخاص، وذلك بهدف مساعدة العاملين في قطاع التعليم في التعرف على احتياجات الطلبة الموهوبين وتطوير الممارسات المتبعة في مختلف البيئات التي تحتضن الطلبة الموهوبين.

المشاركون بالمنتدى

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" شارك في المنتدى الذي تضمن مجموعة من الورش العلمية والعروض التقديمية متخصصون في مجال تربية الموهوبين ومرشدون تربويون في المدارس والمراكز التربوية وباحثون وأولياء الأمور ومهتمون بمجالات رعاية الموهوبين .

مضمون المنتدى

وقد ناقش المنتدى دور برامج الموهوبين في تطوير المهارات الاجتماعية والذكاء العاطفي والفكري لديهم، وآليات دعم وبناء قدرات المعلمين وأولياء الأمور والممارسين للطلبة ذوي الموهبة .

من جهته أكد "الدكتور جمال المهيري" نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز الحرص على توحيد الجهود وتعزيز التعاون مع المؤسسات والجهات المعنية في الدولة بقطاع التعليم والموهبة.

كما استعرض "المهيري" أحدث الموضوعات ونتائج الأبحاث في مجال تربية وتعليم الموهوبين وتنمية المواهب من خلال مجموعة من ورش العمل حول موضوعات متنوعة.

مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز

في عام 1998 أعلن "الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم" عن إنشاء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز مستهدفًا التميز التعليمي ورعاية الموهوبين والمبتكرين، وقد تولت المؤسسة مهمة الارتقاء بالأداء التعليمي في كافة مراحله وقطاعاته التابعة لإشراف وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكريم كافة الفئات والجهات ذات العلاقة بقطاع التربية والتعليم؛ من المؤسسات والأفراد الذين يقدمون إنجازات وإبداعات متميزة.

مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع

يعد مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع مركزًا تابعًا لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، تم إنشاؤه تنفيذًا لتوجيهات راعي المؤسسة بضرورة الاهتمام بفئة الموهوبين وتوفير كافة متطلبات الرعاية اللازمة لها، كما يأتي امتدادًا لجهود المؤسسة في رعاية الموهوبين منذ عام 2001 حيث كانت البذرة لاحتضان الموهوبين من أبناء الإمارات، ويعد مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع المظلة التي تنطوي تحتها جميع البرامج والأنشطة والخدمات الخاصة برعاية الموهوبين.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر