مصرف الإمارات المركزي يصدر مسكوكات تذكارية بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس مجلس التوازن الاقتصادي

مصرف الإمارات المركزي يصدر مسكوكات تذكارية بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس مجلس التوازن الاقتصادي. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
مصرف الإمارات المركزي يصدر مسكوكات تذكارية بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس مجلس التوازن الاقتصادي. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بالتعاون مع مجلس التوازن الاقتصادي 1000 مسكوكة تذكارية من الفضة، بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس المجلس.

دور حيوي

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي فإن إصدار هذه المسكوكات التذكارية يهدف إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يقوم به مجلس التوازن الاقتصادي، الذي تأسس عام 1992 لإنشاء وإدارة العلاقات الصناعية التي تصب في مصلحة دولة الإمارات. وأيضًا يعمل المجلس بصفته الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لكل من القوات المسلحة الإماراتية وشرطة أبوظبي، كمحفز للنمو الاقتصادي ومطوّر للصناعات الدفاعية والأمنية في الدولة.

مجلس التوازن

يذكر أنّ مجلس التوازن حقق نجاحًا كبيرًا في دعم نمو منظومة القطاع وتنمية القدرات البشرية من خلال الشراكات العالمية والمحلية على مدار 30 عامًا.

وزن المسكوكة

تبلغ زنة كل مسكوكة 40 غرامًا، حيث يتضمن الوجه الأمامي رسمًا نقطيًّا للصحراء، يعلوه اسم "توازن" باللغة العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى عبارة "جذور قوية، أغصان وارفة" على الأطراف العلوية والسفلية باللغتين العربية والإنجليزية. أما الوجه الخلفي للمسكوكة، فيتضمن رسمًا للقيمة الاسمية البالغة 30 درهمًا، مع كتابة اسم "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" باللغتين العربية والإنجليزية.

وقد تم تسليم جميع المسكوكات المطروحة إلى مجلس التوازن الاقتصادي، ولن تكون متاحة للبيع في المقر الرئيسي للمصرف المركزي وفروعه.

المصرف المركزي يوفر مسكوكات تذكارية فضية

تجدر الإشارة إلى أنّ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أعلن في شهر سبتمبر الماضي عن توفر كميات من المسكوكات التذكارية الفضية للبيع، تم إصدارها عام 2017 وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس "هيئة التأمين"، والتي تم دمجها مع المصرف المركزي بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم 25 لسنة 2020.
وتبلغ زنة كل مسكوكة 28.28 جرام، حيث يتضمن الوجه الأمامي رسمًا لصورة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان _رحمه الله_، أما الوجه الخلفي للمسكوكة فيتضمن شعار مناسبة الإصدار.
وتم بيع هذه المسكوكات عن طريق مركز البيع بالمقر الرئيسي للمصرف المركزي في أبوظبي فقط، بسعر 500 درهم للمسكوكة الواحدة.







يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر