بدء مراحل العمل في البنية التحتية لمدينة ذا لاين

مدينة ذا لاين
بدء مراحل العمل في البنية التحتية لمدينة ذا لاين

تسير مدينة "ذا لاين" بخطوات متسارعة في أعمال البنية التحتية من خلال البدء في حفر أساسات المدينة، وفق ما رصدته صحف أجنبية.

بدء مراحل العمل في البنية التحتية لمدينة ذا لاين

استعرضت بعض الصحف الأجنبية من بينها و"ديلي ميل" البريطانية، و"وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريراً مطولاً عن المدينة، حيث أشارت إلى أنها صممت لإبهار العالم من خلال إنشاء مبانٍ لم تعرفها المدن من قبل.
وتطرقت إلى وجود أعداد ضخمة من الحفارات وبقية الآليات الثقيلة التي تعمل في المشروع، مؤكدة أن ذلك يشير إلى أن المدينة سيتم بناؤها وأن الحلم سيتحقق.
وأكد التقرير أن التطور الطموح لنيوم، يؤكد أنه المشروع الأكثر دراماتيكية في عالم الهندسة المعمارية والبناء في الوقت الحالي، مبينة بأن ذا لاين ستأوي أكثر من 9 ملايين شخص.
كما وثقت صور ومقطع فيديو لشركة "Ot Sky" المتخصصة في التصوير الجوي، مراحل العمل في “ذا لاين” التي تمتد لمسافة 170 كيلومتراً بعرض 200 متر، بحيث تتكون من ناطحتي سحاب يصل ارتفاعهما إلى 500 متر ومغلفين من الخارج بالمرايا.

مدينة ذا لاين

مشروع ذا لاين هو مشروع سعودي لسلسلة من المجتمعات الإدراكية المترابطة والمعززة بالذكاء الاصطناعي خالية من الانبعاثات الكربونية مخطط لبنائها في نيوم. أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة شركة نيوم في 10 يناير 2021. والذي أوضح أن عدد سكان المدينة يبلغ مليون نسمة وتحافظ على 95٪ من الطبيعة داخل نيوم، بدون سيارات، وشوارع معدومة. المشروع أحد مشاريع شركة نيوم في شمال غرب المملكة العربية السعودية.
ويُعد مشروع "ذا لاين" ثورة في الحياة الحضرية، يضع الإنسان على رأس أولوياته بمنحه تجربة معيشة حضرية غير مسبوقة مع الحفاظ على الطبيعة المحيطة به. وسيُعيد "ذا لاين" تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تكون عليه المدن في المستقبل.
تتفرّد المدينة بخلوّها من الشوارع والسيارات وبالتالي فهي خالية من الانبعاثات الكربونية، إذ ستمد المدينةَ بالكامل طاقةٌ متجددة بنسبة 100%، كما ستكون 95% من مساحة نيوم طبيعة محمية لن تُمس. وستُصمم وسائل التنقل والبنية التحتية لخدمة الإنسان وليس العكس كما يحدث في المدن التقليدية. وستبلغ مدينة "ذا لاين" 200م عرضاً، و170 كم طولاً، و500م ارتفاعاً فوق سطح البحر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر