اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

50 جولة يوميا.. معرض نيوم لمدينة "ذا لاين" يستقطب زواره بتقنيات العرض المرئي

معرض ذا لاين
معرض "ذا لاين" يستقطب زواره بتقنيات العرض المرئي - الصورة من واس
معرض نيوم لمدينة ذا لاين - الصورة من واس
ذا لاين
معرض ذا لاين - الصورة من واس
معرض ذا لاين
ذا لاين
3 صور

عبر 50 جولة يومياً.. استقطب معرض نيوم مدينة المستقبل "ذا لاين" الزوار بمختلف فئاتهم العمرية المقام في "جدة سوبردوم"؛ للتعرف على تصاميم المدينة وإمكاناتها المعمارية والهندسية.

50 جولة يومياً

وسوف يتمكن الزوار من خلال 50 جولة يومياً بمعدل ساعة لكل جولة من مشاهدة محتويات المعرض عن قرب، وسط توظيف أحدث تقنيات العرض المرئي، ومرافقة مرشدين باللغتين العربية والإنجليزية للزوار طيلة مدة جولاتهم.

مواعيد معرض "ذا لاين"

ووفقاً لـ"واس"، فيستمر المعرض الذي يفتح أبوابه للزوار من الساعة الـ10 صباحاً حتى الـ11 مساءً، حتى الـ 14 من أغسطس الجاري.

وقد خصص معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل "ذا لاين رابطاً إلكترونياً لحجز التذاكر مجاناً، عبر تطبيق "هلا يلا" للفعاليات.

تفاصيل معرض "ذا لاين"

ويتضمن المعرض تصاميماً تفصيلية، وعروضاً معمارية وهندسية للمدينة المبتكرة، حيث تمتاز تصاميم المدينة بمقومات فريدة تجعلها نموذجاً عالمياً لما يجب أن تكون عليه مدن المستقبل التي تتمحور حول الإنسان، وتتناغم مع الطبيعة، ويبلغ عرضها 200 متر، وتمتد لـ170 كيلومتراً، وارتفاعٍ يبلغ 500 متر فوق سطح البحر.

الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%

كما تأتي تصاميم مدينة "ذا لاين" انعكاساً لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، مما يجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة، بدلاً من أولوية النقل والبنية التحتية كما في المدن التقليدية.

وكان قد انطلق يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس 2022م معرض مدينة نيوم الأول للتعريف بتصاميم مدينة المستقبل "ذا لاين" بشكلها الهندسي، المقام في جدة سوبردوم، على أن تنطلق محطاته في مناطق أخرى مثل الشرقية والرياض لكشف النقاب عن ملامح تلك المدينة وتفاصيلها المعمارية، وتستمر فعاليات المعرض حتى 14 أغسطس الجاري، يستعرض خلال تلك الفترة مجموعة من التصاميم والتفاصيل الخاصة بالمشروع من الناحية الهندسية والمعمارية عبر 50 جولة يوميا.

عن مدينة المستقبل "ذا لاين"

وقد أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس إدارة نيوم، في الـ26 من يوليو الماضي، عن تصاميم مدينة "ذا لاين"، والتي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجًا عالميًّا رائدًا يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة، حيث أطلق الفكرة والرؤية الأولية للمدينة التي تعيد تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تكون عليه مدن المستقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر