(طرق دبي) تُفعل استخدام بطاقة نول لدفع تعرفة رحلات (مونوريل النخلة)

(طرق دبي) تُفعل استخدام بطاقة نول لدفع تعرفة رحلات (مونوريل النخلة). الصورة من مكتب دبي الإعلامي
(طرق دبي) تُفعل استخدام بطاقة نول لدفع تعرفة رحلات (مونوريل النخلة). الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن تفعيل استخدام بطاقة نول التابعة لها لدفع تعرفة التنقّل عبر رحلات مونوريل في جزيرة النخلة والتابع لشركة نخيل العقارية، إحدى أبرز الشركات العقارية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى مستوى المنطقة ككل.

بطاقات نول الذهبية والفضية والزرقاء

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي أكّد المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات "محمد يوسف المظرّب" على أنّه بإمكان الجمهور الآن من سكان جزيرة النخلة والسيّاح والزوار استخدام بطاقات نول الذهبية والفضية والزرقاء فقط في رحلاتهم اليومية من خلال التنقّل عِبرَ مونوريل النخلة.

أهمية بطاقات نول

وبين المظرّب قائلًا:" إنّ هذه المبادرة تدعم وتساند التوجهات الخاصة بتكامل أنظمة المواصلات العامة والخاصة بهدف توفير رحلة متكاملة للمتعاملين في إمارة دبي، وتتواءم مع استراتيجية نول الرقمية الرامية إلى التوسع في استخدام بطاقة نول في الخدمات والمنتجات والحلول التابعة إلى الشركاء الخارجيين من القطاعين الحكومي والخاص. كما تعزز هذه المبادرة كذلك من تجربة مستخدمي بطاقة نول من خلال توفير العديد من الخدمات في بطاقة موحدة وتعزز من ترابط أنظمة المواصلات العامة وتخدم منظومة النقل في إمارة دبي وذلك من خلال تحقيق استراتيجية الميل الأول والأخير. وأيضًا تمثل المبادرة إضافة جديدة في استراتيجية وتوجهات الهيئة الخاصة بتوسيع وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص وفق أرقى الممارسات والمعايير العالمية".

تعاون مشترك

يذكر أنّ هذه المبادرة تم تنفيذها من خلال توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين هيئة الطرق والمواصلات وشركة نخيل العقارية على هامش مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فبراير من العام الجاري.

بطاقة ذكية

تجدر الإشارة إلى أنّ بطاقة نول هي بطاقة ذكية تمكنك من دفع ثمن استخدام وسائط نقل هيئة الطرق والمواصلات المختلفة في دبي بلمسة واحدة. وتُستَخدَمُ بطاقة نول للتنقل عبر: مترو دبي، والحافلات، وترام دبي، ووسائل النقل البحري كالباص والتاكسي المائيين. وتمكن بطاقة نول المستخدمين كذلك من دفع تعرفة مواقف المركبات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، كما يمكن لمستخدميها دفع رسوم دخول الحدائق العامة التابعة لبلدية دبي ودخول متحف الاتحاد ودفع أسعار مشترياتهم في عدد من متاجر التجزئة في إمارة دبي وعموم إمارات الدولة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر