القصر الملكي البلجيكي يطلق صورتين جديدتين للأميرة إليزابيث توثيقاً ليوم ميلادها الـ21

Crown Princess Elisabeth arrives for the funeral ceremony of Jean d'Aviano, Grand Duke of Luxembourg, on May 4, 2019. JOHN THYS / Belga / AFP
Crown Princess Elisabeth arrives for the funeral ceremony of Jean d'Aviano, Grand Duke of Luxembourg, on May 4, 2019. JOHN THYS / Belga / AFP
تحتفل الملكة المستقبلية التالية لبلجيكا، الأميرة "إليزابيث" بيوم ميلادها الحادي والعشرين. ولهذه المناسبة أصدر البيت الملكي البلجيكي صورتين جديدتين مذهلتين، توثيقاً ليومها المميز. وجاء في التعليق مع الصور: "تحتفل الأميرة إليزابيث بيوم ميلادها الحادي والعشرين! يوم ميلاد سعيد!"

الأميرة إليزابيث الملكة المستقبلية وأول ملكة بلجيكية


الأميرة "إليزابيث"- التي تحمل لقب دوقة برابانت- هي الابنة الكبرى للملك "فيليب" والملكة "ماتيلد". وقد أصبحت الوريثة الواضحة للعرش البلجيكي في عام 2013، بعد أن تنازل جدها الملك "ألبرت الثاني" عن العرش. بهذا التنازل أصبح والدها الملك فيليب هو الملك الشرعي لبلجيكا واصبحت هي وريثة العرش. في يومٍ ما، عندما تصبح ملكة، ستُصبح أول ملكة في بلجيكا، حيث سمح قانون الخلافة الجديد بإدخال البكورة المطلقة في البلاد ودخل حيز التنفيذ في عام 1991، قبل 10 سنوات من ولادتها.

دراسة الأميرة إليزابيث


تتلقى الميرة "إليزابيث" دراستها حالياً في جامعة أكسفورد في أكسفورد بإنجلترا، حيث أكملت دورة مدتها ثلاث سنوات في التاريخ والسياسة في كلية لينكولن، حسبما أعلن القصر عندما بدأت دراستها في الخريف الماضي. حصلت ملكة المستقبل سابقاً على البكالوريا الدولية من United World College of the Atlantic في ويلز في عام 2020 وأمضت عاماً في الأكاديمية العسكرية الملكية في بروكسل. كما أنها حضرت مرة واحدة أيضًا برنامج Yale Young Global Scholars في جامعة Yale. عندما أعلن المسؤولون أن الأميرة "إليزابيث" ستدرس في أكسفورد، تم التأكيد على أنها ستسافر كثيراً إلى وطنها للبقاء على اتصال بمهامها الملكية. وقال حينها البيان "الأميرة ستعود إلى بلجيكا بانتظام وستظل منخرطة في الحياة العامة البلجيكية".

الجانب الثقافي من الأميرة إليزابيث


يشير الموقع الملكي الرسمي إلى أن الأميرة "إليزابيث" متعددة اللغات. فهي تتحدث الهولندية والفرنسية والألمانية والإنجليزية بطلاقة. بينما تشمل هواياتها التزلج والتنس والإبحار والغوص. يُقال إنها تستمتع بالمشي في الطبيعة، والقراءة والعزف على البيانو، هذا بالإضافة أنها تتمتع بذوق متنوع في الموسيقى.

الأميرة إليزابيث وسط ملكات المستقبل


في يونيو الماضي، اجتمع أفراد العائلات المالكة من جميع أنحاء العالم للاحتفال بيوم ميلاد الأميرة النرويجية "إنغريد ألكسندرا" الثامن عشر في حفلٍ كبير. هناك، تم التقاط صورة مهمة لأربع ملكات مستقبليات، بمن فيهن الأميرة "إليزابيث". وقفت في الخلف أميرة هولندا "كاثرينا أماليا"، 18 عاماً، والأميرة "إليزابيث"، بينما جلست الأميرة "إستيل" السويدية، 10 أعوام، والأمير "تشارلز" من لوكسمبورغ عامين في المقدمة بجانب الأميرة "إنغريد ألكسندرا". بينما كانت الأميرة "إستل" ترتدي طوق رأس من الزهور يتناسب مع فستانها الأزرق، ارتدت الأميرات الأخريات التيجان، لأول مرة على الإطلاق. تألقت الأميرة "كاثارينا أماليا" في نجمة التاج الهولندي، بينما ظهرت الأميرة "إليزابيث" لأول مرة في شكل لامع لم يسبق له مثيل من قبل. بينما ارتدت الأميرة "إنغريد" فستان أرجواني و تاجBoucheron Circlet Pearl ، الذي كان في الأصل مملوكاً لجدتها الكبرى الأميرة "إنغبورغ" السويدية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»