تسجيل 50 ألف من الطلبة الدوليين للدراسة بالجامعات المحلية على منصة "ادرس في السعودية"

التعليم
تسجيل 50 ألف من الطلبة الدوليين للدراسة بالجامعات المحلية على منصة "ادرس في السعودية"

أعلنت وزارة التعليم والجامعات السعودية بعد مشاركتها في المعرض الدولي للتعليم "إكسبو" الذي اختتم فعالياته في مدينة الشارقة يوم السبت، دخول أكثر من 50 ألف زائر من الطلبة الدوليين من مختلف بلدان العالم على منصة "ادرس في السعودية.

تسجيل 50 ألف من الطلبة الدوليين للدراسة بالجامعات المحلية على منصة "ادرس في السعودية"

بعد أن شهد جناح وزارة التعليم والجامعات السعودية المشارك ولمدة أربعة أيام متتالية إقبالاً منقطع النظير من الطلاب والطالبات الدوليين الراغبين في إكمال دراستهم في الجامعات السعودية وفق التخصصات المتاحة، وذلك في ختام معرض "إكسبو"، أكدت الوزارة أن عدد الطلبة الدوليين المسجلين بلغ أكثر من 50 ألف طالب وطالبة، مبينةً أن المنصة متاحة حتى منتصف شهر يناير القادم.
يذكر أن المنصة تخاطب الطلبة في مختلف دول العالم بعشر لغات عالمية.

الدراسة في السعودية

سبق أن أصدر مجلس الوزراء السعودي قراراً في جلسته، ما قبل الأخيرة، باستحداث تأشيرة تعليمية طويلة وقصيرة المدى، تستهدف الطلاب والطالبات والباحثين والأكاديميين لمرحلة الدراسة الجامعية.
وأوضحت وزارة التعليم أن التأشيرة التعليمية تستهدف استقطاب المواهب المتميزة، ورفع جودة العملية التعليمية ومخرجات البحث والابتكار وتقديم المملكة بوصفها وجهة تعليمية جاذبة، بالإضافة إلى رفع مستوى تصنيف وكفاءة المؤسسات التعليمية السعودية عالمياً، وزيادة إسهام المملكة في نشر قيم الوسطية والاعتدال وتعليم اللغة العربية.
وبيّنت الوزارة أن التأشيرة تستقطب الباحثين والباحثات، والطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية الجامعية، والأساتذة والأكاديميين الدوليين لافتة إلى أنها تنقسم إلى تأشيرة قصيرة لدراسة البرامج التي تصل إلى عام دراسي، وتأشيرة طويلة لدراسة البرامج العلمية الطويلة.

شروط الدراسة في السعودية

  • ألا يقـل سـن الطالب عن 17 سنة ولا يزيد على 25 سنة للمرحلة الجامعية ومعهد تعليم اللغة العربية أو ما يمثله وثلاثين سنة لمرحلة الماجستير و 35 سنة لمرحلة الدكتوراه ولا مجلس المؤسسة التعليمية ال استثناء من ذلك.
  • ألا يكون مفصـولا مـن إحـدى المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية.
  • أن توافق حكومة بلد الطالب على الدراسة في المملكة للدول التي تشترط ذلك على الطلاب السعوديين.
  • أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرر به الانظمة والتعليمات.
  • أن لا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
  • أن تصدق الشهادات والأوراق الثبوتية من الجهات المختصة التي تحددها المؤسسة التعليمية.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر