أبوظبي تستضيف "السوبر الأرجنتيني" في يناير 2023

أبوظبي تستضيف "السوبر الأرجنتيني" في يناير 2023. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
أبوظبي تستضيف "السوبر الأرجنتيني" في يناير 2023. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

تستضيف أبوظبي في يناير المقبل 2023 كأس السوبر الأرجنتيني، وذلك ضمن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الموقعة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، والتي تمتد لأربع سنوات، دعمًا لخطط شراكات أبوظبي مع المؤسسات والهيئات الرياضية العالمية، وامتدادًا لاستقطاب نخبة الفعاليات الرياضية الدولية، والعمل على استضافة الأحداث الرياضية التاريخية لكرة القدم في أبوظبي.

أبوظبي وجهة عالمية للرياضة

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي رحب الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي "عارف حمد العواني" بإقامة كأس السوبر الأرجنتيني في أبوظبي في يناير من العام المقبل، مبينًا أنّ أبوظبي على اتم الاستعداد لاستضافة مميزة للمباريات الجماهيرية الكبرى، والتي تأتي ضمن أهداف مجلس أبوظبي الرياضي لترسيخ سمعة ومكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة.

وأضاف "العواني" قائلًا:" ستكون أبوظبي خلال شهر يناير المقبل، مسرحًا لواحدة من أهم المباريات في العالم، ما يعزز من شراكاتنا المهمة مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية لصناعة الفعاليات الرياضية الكبرى التي تسهم في تعزيز ريادة أبوظبي في المشهد الرياضي العالمي واحتضانها لنخبة المنتخبات والفرق والأبطال".

قرار تاريخي

فيما قال "كلاوديو تابيا" رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن سعادته لإقامة أول كأس للسوبر خارج الأرجنتين، ضمن اتفاقية الشراكة التي تمتد لأربع سنوات مع مجلس أبوظبي الرياضي، ما يعد قرارًا تاريخيًّا وفريدًا من نوعه، والذي يأتي ضمن توجهات الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم للتوسع والانفتاح العالمي التاريخي".

وأكد "تابيا" على أهمية هذه الشراكة قائلًا:" إنّ الشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي ستعطي قدرًا أكبر من الظهور العالمي وتخلق فرصًا تجارية جديدة للأندية والرابطة الأرجنتينية، وسنتشارك معًا شغف كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وسنعمل على ترك بصمة قوية في أبوظبي".

شراكة طويلة الأمد

تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد أعلنا في يونيو الماضي عن اتفاقية شراكة طويلة الأمد من بين بنودها: أنّ تستضيف أبوظبي معسكر المنتخب الأرجنتيني التحضيري لمونديال قطر 2022، وبرنامجه الذي يتضمن مجموعة مهمة من المباريات الودية في نوفمبر القادم يختتمها بلقاء المنتخب الإماراتي في 16 نوفمبر على ستاد محمد بن زايد في أبوظبي.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر