السعودية تعلن مشاركتها في معرض "إكسبو 2025 أوساكا" في اليابان

معرض إكسبو 2025 أوساكا
السعودية تعلن مشاركتها في معرض "إكسبو 2025 أوساكا" في اليابان - من واس

أعلنت المملكة العربية السعودية مشاركتها في معرض "إكسبو 2025 أوساكا" الذي تنظمه اليابان، وذلك بعد توقيع اتفاقية المشاركة على هامش اجتماع التخطيط الدولي الأول (IPM) لمعرض "إكسبو 2025"، الذي عُقد اليوم في أوساكا باليابان.

معرض "إكسبو 2025 أوساكا"

ومن خلال مشاركتها في "إكسبو 2025 أوساكا" ستعمل المملكة على عرض تراثها وثقافتها، وإبداعاتها وابتكاراتها الفنية والثقافية والمجتمعية، ومواصلة ما حققته من نجاح عبر جناحها في "إكسبو 2020 دبي"، الذي أثمر عن تتويج الجناح بجائزة أفضل جناح مشارك، واستقباله لما يقارب الـ 5 ملايين زائر – بما يعادل 24% من إجمالي الزيارات إلى "إكسبو 2020".

عرض تراث وثقافة المملكة

وحسبما جاء في "واس"، وبالإضافة إلى عرض المملكة تراثها وثقافتها من خلال المعرض، فسوف يعزز المعرض من الجهود الرامية إلى توحيد الشعوب بمختلف ثقافاتها واهتماماتها تحت شعار عالمي "ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات"، وذلك بهدف رفع مستوى الحوار والتبادل العالميين.

كما سيبحث معرض "إكسبو 2025 أوساكا" الدولي سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) في إطار ثلاثة محاور فرعية تشمل: ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة عبر التواصل.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وتُترجم مشاركة المملكة العربية السعودية في المعرض التزامها بالتعاون العالمي من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، إلى جانب ما تُتيحه المشاركة من خلق فرص كبيرة للتعاون الدولي والاستفادة من التجارب العالمية لبناء عالم أفضل للجميع.

تجدر الإشارة إلى أن علاقة المملكة بمعرض "إكسبو" بدأت منذ العام 1958 حين شاركت في "إكسبو بروكسل"، كما تقدّمت رسمياً في سبتمبر الماضي بملفها لاستضافة معرض "إكسبو 2030"، وذلك تحت شعار "حقبة التغيير.. المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل"، وسوف يتم انتخاب الدولة المضيفة لمعرض إكسبو 2030 من قبل الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض في اجتماع الجمعية العامة المقرر عقده في نوفمبر 2023.

عن معرض "إكسبو 2025"

سيركز معرض "إكسبو 2025 أوساكا" على 3 محاور فرعية، هي، "ضمان استدامة الحياة"، و"تحسين الحياة"، و"تعزيز الحياة عبر التواصل".

وسيكون "إكسبو 2025 أوساكا" هو الإكسبو الثالث الذي تستضيفه اليابان بعد أن استضافت "إكسبو 1970 وإكسبو 1990"، وسيتم تنظيم المعرض العالمي في يومشيما، وهي جزيرة اصطناعية تقع في منطقة خليج أوساكا.

ويتوقع مشاركة 150 دولة و25 منظمة دولية في المعرض، ويرتقب أن يصل عدد زوار الحدث العالمي المنتظر في اليابان إلى نحو 28.2 مليون زائر، منهم 3.5 ملايين زائر من خارج اليابان.

وسيجمع معرض "إكسبو 2025 أوساكا" بين المعرفة العالمية وأحدث التقنيات وبين استخدامها لتطوير أفكار جديدة وتبادلها بهدف المساهمة في مواجهة التحديات العالمية التي تهدد البشرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر