اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المركز السعودي للأعمال يوفر 68 دليلا إرشاديا عبر منصة الأعمال

المركز السعودي للأعمال
المركز السعودي للأعمال

أعلن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية، عن إطلاقه عبر منصة الأعمال الإلكترونية 68 دليلاً إرشادياً تغطي 14 قطاعاً اقتصادياً وجاء ذلك وفق ما نشر في "واس".

الهدف من إطلاق الدليل

تعزيز بيئة الأعمال من خلال توضيح جميع إجراءات التراخيص التشغيلية الخاصة ببدء ومزاولة الأعمال الاقتصادية، انطلاقاً من إصدار السجل التجاري، والمدة الزمنية التي تستغرقها، والتفاصيل المالية، وغيرها من الخطوات التوضيحية.

وتغطي الأدلة الإرشادية 14 قطاعاً اقتصادياً منها: قطاع التعليم والصحة والصناعة والإعلام، وتساعد هذه الأدلة أصحاب الأعمال في تحديد خطوات بدء أنشطتهم مع توضيح وشرح لجميع التفاصيل المتعلقة بها.

وتتعدد أدوار المركز في تحسين وتطوير بيئة الأعمال بما يعزز نمو الاقتصاد الوطني، ويقلل الوقت والتكلفة على أصحاب الأعمال، من خلال اقتراح تطوير السياسات والإجراءات بالتكامل مع الجهات الحكومية المعنية، بالإضافة إلى إعادة هندسة الإجراءات، ومراجعة شروط ومتطلبات إصدار التراخيص والموافقات والتصاريح اللازمة لبدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها.

ويعمل المركز السعودي للأعمال الاقتصادية على تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني المتمثلة في تسهيل مزاولة الأعمال الاقتصادية، من خلال تقديم خدمات الأعمال المختلفة في مكان واحد، بالتكامل والترابط مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، للوصول إلى أن تصبح المملكة إحدى الدول العشر الرائدة في العالم في جودة وسلاسة الخدمات الحكومية الموجهة لقطاع الأعمال.

يذكر أن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية نفذ منذ تأسيسه في مارس 2020م، أكثر من 480 ألف خدمة مختلفة لقطاع الأعمال عبر منصة "الأعمال"، وفروعه الـ 12 المنتشرة في 10 مدن حول المملكة، وبلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمات أكثر من 390 ألف عميل.

عن المركز

يُعنى بتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها وإنهائها وتقديم جميع الخدمات والأعمال ذات الصلة بها وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.

تأسيسه

تم تأسيس المركز بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (456)، الصادر بتاريخ 11 شعبان 1440هـ، الذي نص على تأسيس المركز السعودي للأعمال الاقتصادية واعتماد تنظيمه، وبموجبه يرتبط تنظيميًا بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر