كلية الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز تنظم "يوم البحث العلمي"

جامعة الملك عبد العزيز
جامعة الملك عبد العزيز

رعى وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان، فعالية يوم البحث العلمي وندوة طلبة الدكتوراه، بكلية الاقتصاد والإدارة، وذلك يوم أمس الثلاثاء 29 ربيع الأول للعام 1444هـ الموافق 25/ 10/ 2022م بقاعة الشيخ سالم بن محفوظ بالكلية.

وأكد الدكتور أمين نعمان، أن كلية الاقتصاد والإدارة هي من الكليات العريقة على مستوى الجامعة والمملكة، ولها دور كبير جدًا في الحراك الاقتصادي والسياسي، وكافة الأعمال من خلال مخرجاتها البحثية، وعلى مستوى طلبة الدراسات العليا والبكالوريوس.

وأشاد بالحراك الكبير الذي تقدمه الكلية بشكل سنوي في سبيل دعم البحث العلمي، والذي بلا شك سيسهم في دفع عجلة التنمية والخروج بمخرجات بحثية متميزة، تعود بالنفع على الجميع؛ داعيًّا جميع المنسوبين من أعضاء هيئة التدريس بالمشاركة بشكل أكثر في الفعاليات القادمة، وذلك بزيادة عدد الباحثين في الكلية لكافة الأقسام العشرة، مؤكدًا أن وزارة التعليم خصصت ميزانيات في مجال البحث العلمي، من خلال التمويل المؤسسي، في سبيل الحرص على المخرجات في النشر عالي الأثر.

ومن جانبه قال عميد كلية الاقتصاد والإدارة، الأستاذ الدكتور ناصر بن عقيل كدسه، أن فعالية يوم البحث العلمي وندوة طلبة الدكتوراه، تُعقد منذ عام 2013م، وللسنة العاشرة على التوالي، إذ حققت الكلية قفزات سريعة نوعية في البحث العلمي، مما جعلها في مصاف كليات الأعمال المتميزة، وفي المنطقة.

وقد شهدت الفعالية عرض مؤشرات أداء البحث العلمي بكلية الاقتصاد والإدارة للعام 2021م، إضافة إلى تقديم محاضرة للأستاذ الدكتور طارق إلياس، أستاذ اللغويات التطبيقية، بعنوان "رحلة الباحث وتأثيره: من أين أبدأ".

كما كرم راعي الحفل، الباحثين المتميزين، والمتحدثين، والفائزين بجوائز التميز البحثي عن أبحاث 2021م.

عن الجامعة

هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. وبجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن تحول الحلم إلى حقيقة وخرجت الفكرة إلى حيز الوجود حيث حظي أعضاء اللجنة التحضيرية بمقابلة الملك فيصل بن عبد العزيز وقد أبدى رحمه الله كل الدعم والتأييد لفكرة المشروع, وشكلت اللجنة التأسيسية للجامعة برئاسة المغفور له الملك فيصل ووزير المعارف آنذاك الشيخ حسن بن عبد الله آل الشيخ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر