أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة الملك عبد العزيز برابغ تقيم الملتقى العلمي الأول للطلاب والطالبات

الملتقى العلمي الاول برابغ

تقيم جامعة الملك عبد العزيز فرع رابغ الملتقى العلمي الأول للطلاب والطالبات يوم الأربعاء القادم 28محرم1442هـ. الموافق16سبتمبر والذي يأتي تجسيداً لتطلعات القيادة الرشيدة في المملكة ورؤية 2030.


وبينت وكيلة شطر الطالبات ونائبة رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز برابغ الدكتورة ريما الحارثي، أن هذا الملتقى العلمي يجسد تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية المملكة 2030م لأن يكون التعليم والابتكار والإبداع والتميز ركيزة من ركائز الوطن ودعامة من دعائم البناء والتطور والتنمية المستدامة.


وقالت لـ"سيدتي" قد تبنى الملتقى العلمي الأول البحث العلمي واكتساب المعرفة وتشجيع الابتكار والإبداع وخدمة المجتمع لإعداد أجيال واعدة لمواجهة التحديات كلٍ في مجاله وتخصصه". وأضافت "رسالتنا التي نوجهها من خلال الملتقى، تمكين طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز برابغ من تطوير مهاراتهم الأكاديمية والقيادية وتعميق قيم التعاون والتنافس الشريف والأمانة العلمية والعمل الجماعي.


مبينة أن الجامعة بفرع رابغ هي نواةٌ صغيرة للجامعة الكبيرة جامعة الملك عبد العزيز، "واليوم تشهد رابغ موطن الصناعة والازدهار التنموي والاقتصادي ومنبع الحراك العلمي بالمملكة من خلال جامعة الملك عبد العزيز بكل فخرٍ واعتزاز هذا الحدث العلمي الذي تطل من خلاله المشاريع البحثية والتطبيقية والابتكارات والمواهب على رسم وإبداعات بناتها الطالبات وأبنائها الطلاب تحت شعار " التنمية والتحول الرقمي " والتي نجني جميعًا مخرجاتها من نمير الأفكار التي ابتكرها وأبدعها طلاب وطالبات الجامعة وقدمت إسهامات جليلة للمجتمع في العمل البحثي الابتكاري الإبداعي المتميز. "


أهداف الملتقى العلمي


وأوضحت أن من أهداف المحاور الرئيسية للملتقى:


دعم الابتكار وتنمية المواهب وصقل الحس الإبداعي للطالب والطالبة.


أن يصبح الملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز برابغ الملتقى التنافسي السنوي الأبرز على مستوى المملكة.


تمكين طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز برابغ من تطوير مهاراتهم الأكاديمية والقيادية وتعميق قيم التعاون والتنافس الشريف والأمانة العلمية والعمل الجماعي.


إتاحة الفرصة للتنافس العلمي الشريف في المجال البحثي والإبداعي.


تقديم الحلول المبتكرة لاحتياجات المجتمع والتنمية الوطنية.


تنمية المهارات القيادية والحوارية والإبداعية.


بناء صورة إيجابية لفرع الجامعة برابغ لدى المجتمع المحلي وبناء جسور التواصل.


تشجيع وتحفيز الكليات ومنسوبيها في المشاركة والمنافسة والتميز.



مسارات المشاركة بالملتقى


مسارات بالإمكان المشاركة في أي منها وفقاً التخصصات العلمية التالية:

1ـ يشمل مسار العلوم الأساسية والصحية جميع العلوم الأساسية مثل الكيمياء وعلوم الأحياء والفيزياء والرياضيات، وكذلك يشمل الطب وجميع التخصصات ذات الصلة بالقطاعات الصحية.


2ـ يشمل مسار العلوم الهندسية والتقنية جميع العلوم الهندسية بكافة تخصصاتها والحاسبات وتقنية المعلومات وما يرتبط بها من تخصصات.


.3ـ مسار العلوم الإنسانية والإدارية جميع علوم الشريعة الإسلامية والآداب واللغة العربية وعلوم الإدارة والاقتصاد والقانون.



معايير اختيار المشاركات


تم تحديد معايير اختيار وتحكيم المشاركات من اللجنة العلمية للملتقى العلمي حسب نوع المشاركة والمسار وأهمها أهداف وأهمية المشاركة في المجالات العلمية المختلفة ومدى فائدتها التي تنعكس على المجالات التطبيقية وخدمة المجتمع، حيث يتم اختيار المشاركات البحثية استنادًا على أصالة منهجية البحث العلمي المتبعة ومن أهم ملامحها احتواء البحث على الدراسات السابقة والنتائج والمناقشة والاستنتاجات والتوصيات. كما يتم اختيار المشاركات الفنية بتنوع مساراتها المختلفة بناءً على جودة فكرة المشاركة والقيم الفنية والإبداعية المستخدمة في إخراج العمل الفني وقدرة الطالبة والطالب على إبراز العمل والمشاركة بمستوى احترافي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X