اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ليفربول يتأهل لدور الـ 16 بدوري الأبطال وصلاح على قمة الهدافين

صورة من مباراة ليفربول وأياكس
داروين نونيز نجم ليفربول - الصورة من موقع وThis is Anfield
صورة لفريق ليفربول يحتفل بإحراز هدف
فريق ليفربول خلال الاحتفال بهدف في أياكس - الصورة من موقع GettyImages
صورة من مباراة ليفربول وأياكس
صورة لفريق ليفربول يحتفل بإحراز هدف
2 صور

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، فوزًا كبيرًا على حساب نظيره الهولندي أياكس أمستردام، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأحرز أهداف المباراة التي أقيمت على ملعب استاد يوهان كرويف أرينا، كل من النجم المصري محمد صلاح، الذي أحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 42 قبل دقائق قليلة من انتهاء الشوط الأول، ثم في مستهل الشوط الثاني، أحرز داروين نونيز الهدف الثاني، في الدقيقة 49 من عمر المباراة، وبعدها هارفي إليوت الهدف الثالث في الدقيقة 52 لينتهي اللقاء بفوز الريدز خارج أرضهم بثلاثية نظيفة، ويضمنوا التأهل إلى الدور 16 من دوري الأبطال.

وبعد الهدف الذي أحرزه المصري محمد صلاح، أصبح لديه في رصيده 6 أهداف في دوري الأبطال لهذا الموسم، وبذلك يتعادل مع كيليان امبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، ويعتلي معه قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية.

وشهدت قرعة دوري أبطال أوروبا، بعض المفاجآت، حيث جاءت كالتالي.

المجموعة الأولى: يتواجد فيها كل من أياكس الهولندي، وليفربول الإنجليزي، ونابولي الإيطالي، ورينجرز الإسكتلندي.

المجموعة الثانية: وقع بورتو البرتغالي مع كل من أتليتكو مدريد الإسباني، وليفركوزن الألماني، وكلوب بروج البلجيكي.

المجموعة الثالثة: شهدت المجموعة الثالثة من دوري الأبطال تواجد كل من بايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، وفيكتوريا بلزن التشيكي.

المجموعة الرابعة: تواجد في المجموعة الرابعة كل من آينتراخت الألماني، وتوتنهام الإنجليزي، وسبورتنج البرتغالي، وأخيرًا فريق مارسيليا الفرنسي.

المجموعة الخامسة: تتكون من كل من دينامو زغرب الكرواتي، وإيه سي ميلان الإيطالي، وريد بول سالزبورج النمساوي، وتشيلسي الإنجليزي.

المجموعة السادسة: يقع ريال مدريد، بطال النسخة الماضية من دوري الأبطال، مع كل من شاختار الأوكراني وسيلتك الإسكتلندي وأخيرًا آر بي ليبزيج الألماني.

المجموعة السابعة: تشهد وقوع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي مع كل من بوروسيا دورتموند الألماني وإشبيلية الإسباني، وكوبنهاجن الدنماركي.

المجموعة الثامنة والأخيرة، تشهد تواجد كل من باريس سان جيرمان، وبنفيكا البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي ومكابي حيفا.

وفاز بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، الفريق الإسباني ريال مدريد، بعد أن فاز في المباراة النهائية على منافسه ليفربول الإنجليزي، في مباراة نارية حقق فيها الميرينجي الفوز بهدفين نظيفين، وحقق البطولة في موسم صعب تجاوزه وكان بطله بلا منازع النجم الفرنسي كريم بنزيما.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر