تحت رعاية خادم الحرمين.. انطلاق منافسات دورة الألعاب السعودية 2022 اليوم

دورة الألعاب السعودية
انطلاق منافسات دورة الألعاب السعودية 2022 اليوم - من واس
دورة الألعاب السعودية
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - من واس
دورة الألعاب السعودية
دورة الألعاب السعودية
2 صور

تنطلق منافسات دورة الألعاب السعودية 2022، التي تعد أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وتستضيفها العاصمة الرياض، وتستمر حتى 7 نوفمبر المقبل 2022.

أهداف منافسات دورة الألعاب السعودية

وتهدف منافسات دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى إلى الارتقاء بالقطاع الرياضي بكل مكوناته، وتعزيزه بالطاقات والمواهب التي تساعد على توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية في المجتمع، واكتشاف جيل جديد من رياضيي النخبة، إلى جانب تطوير الكوادر الوطنية التنظيمية، والنهوض بالبنية التحتية الرياضية استعداداً لاستضافة بطولات عالمية.

أهم المبادرات الرياضية الشاملة

وحسبما ذكر في "واس"، فسيكون لدورة الألعاب السعودية التي تعد أحد أهم المبادرات الرياضية الشاملة والمنبثقة عن رؤية المملكة 2030، تأثير نوعي ومستدام على القطاع الرياضي وفئة الشباب في المملكة، التي لن يتوقف تأثيرها عند حد التنافس الرياضي فحسب، بل يتعداه إلى مراحل أسمى وأعلى، ويشكل النجاح التنظيمي لهذا الحدث الكبير، مصدر فخر للمملكة وللكوادر الوطنية التي تتولى عملية التنظيم.

ولاستضافة المنافسات فقد أسهمت الألعاب السعودية في تطوير 20 منشأة رياضية في الرياض، وتعزيز مشاركة المحتوى السعودي عبر الفرص التي أتاحتها في مختلف القطاعات الاقتصادية، كما فتحت الألعاب السعودية المجال أمام الأندية لتوسيع قاعدة رياضاتها بإضافة ألعاب جديدة، علاوة على إنشاء اتحادات لإدارة أنشطة وخطط هذه الرياضات الجديدة، وسوف يتنافس الرياضيون المشاركون في منافسات دورة الألعاب السعودية ضمن 45 لعبة رياضية.

أكبر حدث رياضي

وسوف تقام منافسات الدورة في 20 موقعاً في مختلف أنحاء مدينة الرياض، مما يجعل الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي يتم تنظيمه في مدينة واحدة في منطقة الشرق الأوسط.

منطقة خاصة للمشجعين

وأما المشجعين فقد أُنشِئت منطقة مخصصة لهم في النخيل مول على مساحة أكثر من 14400 قدم مربع، وتتسع لأكثر من 3000 شخص وتضم 7 مناطق لمختلف الفعاليات الرياضية والترفيهية، إلى جانب منافسات 3 رياضات التي ستفتتح أبوابها للجمهور اليوم وحتى 7 نوفمبر المقبل، وتستقبل زوارها يومياً من الساعة 4:00 عصراً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

وسيحظى زوار منطقة المشجعين لدورة الألعاب السعودية بتجربة رياضية وترفيهية لا تنسى، وفرصة فريدة للاحتفال بالنسخة الأولى لدورة الألعاب السعودية، أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، وذلك مقابل 20 ريال فقط خلال أيام الأسبوع، و70 ريال خلال يومي الخميس والجمعة.

حفل افتتاح مبهر

فيما ستكون الجماهير على موعد مع حفل افتتاح مبهر سيستضيفه ملعب الملك فهد الدولي مساء الجمعة المقبل، حيث سيمزج الحفل بين القدرات البشرية والإمكانات التقنية؛ لخلق حالة من الإبهار البصري للجمهور والمشاهدين خلف شاشات التلفزيون، حيث ستمتزج كل العناصر بشكل يعبّر عن أهداف الدورة، بالإضافة إلى عرض موسيقي.

يُذكر أن منافسات كرة السلة للرجال ضمن الألعاب السعودية، أقيمت قبل أسبوع من انطلاق المنافسات رسمياً، نظراً لارتباط المنتخب السعودي لكرة السلة للرجال بارتباطات خارجية في الفترة المقبلة، كما انطلقت مساء أمس منافسات كرة قدم الصالات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر