يقطينة تحقق رقماً قياسياً في مسابقة بالولايات المتحدة

يقطينة
قضى ترافيس جينجر قضى أكثر من 200 يوم في زراعة اليقطينة -الصورة من موقع Associated Press News
يقطينة
يقطينة يبلغ وزنها 2560 رطلاً تفوز بلقب الأثقل في أمريكا الشمالية -الصورة من موقع Associated Press News
يقطينة
يقطينة
2 صور
أكتوبر هو موسم اليقطين في أمريكا، وهذا يعني تناول الحلوى اللذيذة أو اختيار الفاكهة المثالية للاحتفال بالهالوين، لكن بالنسبة لمزارعي اليقطين؛ شهر أكتوبر هو فرصة لدخول المسابقات بعرض منتجاتهم العملاقة على موازين اليقطين.
وبحسب موقع Associated Press، فقد حصلت يقطينة يبلغ وزنها 2560 رطلاً بلقب الأثقل في أمريكا الشمالية في بطولة العالم التاسعة والأربعين Safeway World Championship Pumpkin Weigh-Off، شارك فيه نحو 30 شخصاً، ضمن فعاليات الحدث السنوي المقام في هاف مون باي، كاليفورنيا، محطمةً بذلك الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في نيويورك يوم 1 من أكتوبر، بواسطة يقطينة تزن 2554 رطلاً.

العناية باليقطينة العملاقة

قضى ترافيس جينجر قضى أكثر من 200 يوم في زراعة اليقطينة -الصورة من موقع Associated Press News
أفادت وسائل الإعلام المحلية أن اليقطينة العملاقة، الملقبة بـ«مافريك»؛ استغرق نقلها 35 ساعة من أنوكا، مينيسوتا، إلى هاف مون باي، كاليفورنيا، بواسطة مالكها المزارع والفائز مرتين «ترافيس جينجر»، الذي قال إن القرع بهذا الحجم لا ينبغي أن يكون ممكناً في مناخ مينيسوتا.
أخبر السيد «جينجر» منفذ ABC 5 في مينيابوليس أنه قضى أكثر من 200 يوم في زراعة اليقطينة، مع ما يقرب من 30 عاماً من الخبرة وراءها، حيث قام مدرس البستنة بزراعة الفاكهة في إبريل، وقضى ما يقرب من ستة أشهر في رعايتها لتنمو بعناية. تضمن روتين «جينجر» اليومي للعناية؛ تخصيب التربة، التحقق من الجذور، وسقي اليقطين. غطى الفاكهة بالبلاستيك في أثناء هطول الأمطار الغزيرة وظلل في الأيام الحارة. تمت مكافأة جهود Gienger بجائزة نقدية قدرها 23,040 دولاراً «أي 9 دولارات للرطل».

الفوز مسبقاً بجائزة أثقل يقطينة

يقطينة يبلغ وزنها 2560 رطلاً تفوز بلقب الأثقل في أمريكا الشمالية -الصورة من موقع Associated Press News
هذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها «جينجر» ويفوز في المسابقة. في عام 2020، فاز في المسابقة نفسها في شمال كاليفورنيا؛ حيث احتلت اليقطينة التي كان يبلغ وزنها 2350 رطلاً المركز الأول. قام «جينجر» بنحت هذه اليقطينة -الملقبة بـTiger King؛ لكسب الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأكبر فانوس من حيث المحيط.
أما بالنسبة لأكبر يقطينة في العالم، فوفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن أثقل يقطينة في العالم زرعها مزارع إيطالي في عام 2021، وبلغ وزنها 2702 رطلاً. ويخطط «جينجر» الآن لتحطيم رقمه القياسي.