الاتجاه الأبرز في عالم الجمال Glazed Donut Skin

الاتجاه الأبرز في عالم الجمال Glazed Donut Skin
الاتجاه الأبرز في عالم الجمال Glazed Donut Skin
دوجاكا Dojaka
دوجاكا Dojaka
ميسوني Missoni
ميسوني Missoni
بورتس 1961 Ports 1961
بورتس 1961 Ports 1961
كوس COS
كوس COS
مستحضرات من اختيارنا
مستحضرات من اختيارنا
الاتجاه الأبرز في عالم الجمال Glazed Donut Skin
دوجاكا Dojaka
ميسوني Missoni
بورتس 1961 Ports 1961
كوس COS
مستحضرات من اختيارنا
6 صور

الحصول على بشرة ندية بات أولوية قصوى لدى الجميع، في ما يعرف بطلّة المكياج الطبيعيNo Makeup Look. والجديد في هذه الطلّة، صيحة أطلقتها هايلي بيبر Hailey Bieber أسمتها «بشرة الكعكة المصقولة» أو Glazed Donut Skin، التي تعد من تعتمدها ببشرة ملساء ولمّاعة تماماً كحلوى الدونات. إليك كيفية الحصول على هذا المظهر، بدءاً من العناية بالبشرة وصولاً إلى المكياج..
 

هايلي بيبر وطلة Glazed Donut Skin


ما هي هذه الطلّة؟


قد يكون «بشرة الكعكة المصقولة» أو Glazed Donut Skin اسماً جديداً يدلّ على حلوى لذيذة، ولكن في جوهره، يدور هذا الاتجاه حول التبسيط، بمعنى الحصول على بشرة متوهجة من جميع الزوايا، ولكن ليس فقط النقاط العالية التي عادة ما تقومين بتطبيقها. بدلاً من ذلك، يتطلب مظهر الدونات اللامع توهجاً شاملاً.

تابعي المزيد: صيحة المكياج الجديدة Siren Eyes


كيف يمكن الحصول على هذا المظهر؟

دوجاكا Dojaka

 


العنصر الأساسي لتحقيق مظهر الدونات اللامع هو تحضير البشرة. بعد ذلك، تحتاجين إلى استخدام منتجات خفيفة الوزن، مثل صبغات البشرة، والهايلايتر، وغيرها، للحفاظ على هذا التوهج.

 


1.ابدئي بالعناية بالبشرة


يتفق الجميع على أن الخطوة الأولى للحصول على توهج الدونات اللامع هو روتين مناسب للعناية بالبشرة، بما في ذلك التقشير، والكثير من الرطوبة. ويتم ذلك من خلال تضمين أحماض بيتا هيدروكسي، أو أحماض ألفا هيدروكسي، في روتينك لتعزيز توهّج صحّي وطبيعي. بمجرد أن تقومي بعملية التقشير والتطهير، والتي يمكنك الحصول عليها باستعمال غسول مزدوج يعمل على تطهير البشرة وتقشيرها، قومي بوضع المرطب الخاص بك، أو القناع المرطب، بطبقة سميكة، واتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق تقريباً، وبعدها امسحيه، بعد أن تأخذ بشرتك ما يكفيها لتبدو نضرة ورطبة.


2.ضعي ملون البشرة


اكتسبت صبغات البشرة شعبية كبيرة قبل عامين، مع وصول اتجاه «إظهار توهّج البشرة» إلى ذروته. لم تتلاش هذه الشعبية بعد، لأنها خطوة أساسية في إنشاء مظهر الدونات اللامع. فكّري في صبغات البشرة على أنها النظير الخفيف لكريم أساسك المعتاد، للحصول على نتيجة خفيفة وبشرة متوهجة. خيار آخر، هو اختيار الصبغة التي تأخذ لون البشرة وتوحدها، ثم تتلاشى عند تغطيتها، تاركة وراءها توهجاً رطباً. وللمسة نهائية طبيعية أكثر، استخدمي إسفنجة المكياج، أو أصابعك، لوضع كريم الأساس الملون، والمنتجات التالية.

 

 

ميسوني Missoni

 

 


3.أضيفي البرونزر والهايلايتر


البرونزر ليس ضرورياً دائماً، ولكن إذا كنت تفضلين التوهج الدافئ، استخدمي منتجاً كريمياً لإضافة تعريف واضح. ننصحك باستخدام تركيبة قابلة للمزج. حافظي على الاتساق عن طريق اختيار هايلايتر سائل أو كريمي، وطبقيه على النقاط العالية من الوجه، وهي الطريقة المفضلة لتحقيق هذا التوهج المضاء.


4.ثبتي البشرة بالبودرة ورذاذ التثبيت


بقدر ما نفضل التركيبات الكريمية، فإنها لا تدوم دائماً لفترة طويلة، بخاصة للنساء ذوات البشرة الدهنية، أو المختلطة. إذا كنت تشعرين براحة أكبر عند ضبط لون بشرتك، نقترح استخدام بودرة شفافة - لكن كوني على دراية بالمكان الذي تضعينها فيه. استخدمي القليل من البودرة على طول المناطق التي تظهر متعرقة عادةً، أي على منطقة T-Zone، مثل الذقن والجبهة وجوانب الأنف. اختاري بودرة التثبيت السائبة القادرة على امتصاص الزيت طوال اليوم، دون أن تجعلي بشرتك تبدو لامعة بكل الطرق الخاطئة. نوصي بإنهاء قاعدتك برذاذ مرطب معزز للتوهج، لضبط مظهر الدونات اللامع. نظراً لأنه لا يمكنك أن تخطئي أبداً في استخدام الكلاسيكيات، نقترح استخدام بخاخ التثبيت، المملوء بحمض الهيالورونيك، للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة طوال اليوم.

تابعي المزيد: كيفية تطبيق المكياج البرونزي؟


5.املئي حواجبك


هذه الخطوة تعتمد كلياً على حواجبك الطبيعية. لا تحتاجين إلى إظهار حواجبك بشكل مبالغ فيه للحصول على مظهر الدونات اللامع. بدلاً من ذلك، حاولي أن تجعليها طبيعية قدر الإمكان. إذا كان لديك شعر حواجب رقيق أو فاتح، فقد ترغبين في استخدام قلم الحواجب لملء أي مناطق متفرقة. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التغطية، فحاولي استخدام جل الحاجب الملون. لا تتطلب الحواجب السميكة قدراً كبيراً من العمل، يكفي استخدام طبقات قليلة من جل الحواجب الشفاف.

 

 

بورتس 1961 Ports 1961

 

 


6.ظلال العيون


ضعي ظلال جفون نيود في ثنية عينك. في هذه الخطوة، ركزي الظل في ثنية العين. باستخدام اللون الذي تختارينه، وفرشاة ظلال العيون الكثيفة والناعمة، ستضغطين باللون على جفنك دون مزجه، في الوقت الحالي كل ما عليك فعله هو الضغط على ظلال العيون حتى تحصلي على أقصى قدر من الظلال.

حان الوقت الآن لأخذ مظهر ظلال العيون من غير لامع إلى لامع، ويتم ذلك عن طريق إضافة مادة لامعة إلى الجفون، (ولكن ليس ملمع الشفاه، لأنه لزج جداً وقد يسيل). بدلاً من ذلك، قومي باستخدام ملمع الخدود أو العين. وهناك أيضاً منتجات تحول الظلال البودرة إلى غلوسي، في حال كان متوافراً لديك فالأفضل استخدامه.


7.ضعي ملمع الشفاه أو بلسماً ملوناً

لون البوب على الشفاه هو وسيلة رائعة لإضفاء الحيوية على الحد الأدنى من الأجواء. ولكن يمكنك دائماً اختيار بلسم أو ملمع شفاه شفاف، أو محايد، لإتقان التوهج العام. اختاري بلسماً ملوّناً بتركيبة مرطبة، أو ملمع شفاه بتركيبة تضفي حجماً على شفتيك.

 


مظهر الدونات المصقول للبشرة دهنية

 

كوس COS


إذا كانت بشرتك دهنية تميل إلى الاحتقان بالمنتجات السميكة، عليك بمنتجات تعتمد على الهلام، ضعيها على بشرة رطبة للحصول على نفس التأثيرات لهذا الاتجاه. قد يكون من الجيد أيضاً تعديل روتينك عن طريق إضافة مصل حمض الهيالورونيك، وغسول خفيف، لأن الكثير من المرطبات، أو الكريمات الثقيلة، يمكن أن تسد المسام. إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك الالتزام بروتينك المعتاد للعناية بالبشرة، وتجربة أدوات التمييز: الهايلايتر، والإشراق، ورذاذ الوجه، لمنح بشرتك التوهج المطلوب.

تابعي المزيد: لماذا تحتاجين إلى إضافة خلاط مكياج إلى جمالك؟

 


Editors’ Choices
مستحضرات من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا

 

  1. ملون البشرة: نو بير لوك تنت من إيف سان لوران Yves Saint Laurent, Nu Bare Look Tint.

  2. ظلال عيون: كريمي لونغ وير كريم آيشادو ستيك إن ساند ديون من بوبي براون Bobbi Brown, Long-Wear Cream Eyeshadow Stick in Sand Dune.

  3. ملوّن البشرة تينتد مواستشرايزر من نارس NARS, Tinted Moisturizer.

  4. بودرة شفافة: ترانسلوسنت من أورغلاس Hourglass, Translucent Powder.

  5. مستحضر الإضاءة: بيوتي لايت واند من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Beauty Light Wand.

  6. رذاذ التثبيت: أول نايتر ألترا غلو سيتينغ سبراي من أوربان ديكاي Urban Decay, All Nighter Ultra Glow Setting Spray.

  7. ملمّع: غلوس بومب من فنتي بيوتي Fenty Beauty, Gloss Bomb.


تابعي المزيد: أفضل الطرق لجعل بشرتك تبدو رائعة في الصور الفوتوغرافية