اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في وضح النهار.. مسنة تنقذ جارها من السرقة في وسط الشارع (فيديو)

لص
صورة تعبيرية- الصورة من elements.envato.com

شجاعة مدهشة أظهرتها سيدة مسنة مؤخرًا، فلم توقفها سنوات عمرها التي تجاوزت السبعين عن المضي قدمًا فى الوقوف بجانب جارها ومساعدته عندما تعرض لموقف صعب.

• حكاية لص سئ الحظ

الفيديو من الصفحة الرسمية لقناة  abc7.com عبر تويتر

حسب موقع indiatoday.in، فقد وقع الحادث في أوكلاند، ولاية كاليفورنيا، وكانت السيدة فاي، (تبلغ من العمر 76عامًا) بمنزلها عندما فوجئت بسيارة ترجل منها شاب يحاول سرقة حقيبة جارها الذي كان يسير في الشارع، ففهمت سريعا أن جارها في مشكلة ، فقفزت من مكانها مصطحبة كلبها ذا الفصيلة الألمانية وهي تصرخ مطاردة اللص.
فوجئ اللص سئ الحظ والذي لم يتوقع هذا التصرف الشجاع من السيدة المسّنة، فقد خُدع بسنوات عمرها الطويلة ومظهرها السبعيني، واتكائها على عصا لمساعدتها على المشي، ولم يتوقع منها هذا التصرف لمساعدة جارها وانطلاقها راكضة بهذه الجرأة لكي توقفه.
استعانت السيدة فاي بكل الوسائل المتاحة لإيقاف اللص والقبض عليه، فاستخدمت عكازها لإيقاف المهاجم الذي كان يمسك بمحفظة جارها بإصرار، ثم طرقت على السيارة التي ترجل منها عدة مرات بالعكاز، ما أدى إلى تشتيت سائق السيارة وفقدانه تركيزه، مما أدى لإسقاطه الجاني على الأرض، وفرار قائد السيارة، وما كان من السيدة إلا أن صرخت لكلبها وألقت عكازها على السيارة وهي تفر هاربة، وأكمل كلبها الأليف تروي ما بدأته فانطلق راكضا ليساعد صديقته ليقوم بتثبيت الجاني على الأرض وهو ممسك المحفظة ليكون اللص متلبسًا بجريمته حتى جاءت الشرطة لتقبض عليه ويعترف بجريمته.

تابعي المزيد: مسنة أمريكية تخطت الـ 100 عام تدخل غينيس برفع الأثقال

• بطلة عقب الحادث

وحسب الصفحة الرسمية لقناة ايه بي سي سفن، abc7.com (محطة تلفزيونية في مدينة نيويورك ، تعمل كرائد لشبكة ABC) قالت السيدة فاي في تعليقها على الحادث: "لو لم تكن ركبتي تؤلمني ، أعتقد أنني كنت سأكون هناك أسرع قليلاً".
وعندما سُئلت عما إذا كانت خائفة من التدخل ، قالت ضاحكة: "لم أفكر في ذلك قط. لم يخطر ببالي الخوف قط ، لأنني مجنونة على ما أعتقد". "لا أعرف. إنه مجرد شيء في طبيعتي. أفعل الأشياء ، ولا يزعجني ذلك إلا بعد مرور ساعتين. هكذا كنت دائمًا."
زادت شهرة السيدة فاي كثيرًا فى مدينتها، فقد تحولت لبطلة عقب الحادث، حيث لقبها جيرانها بـ "البطلة" وكانوا يحضرون لها فطائر وأطعمة أخرى للتعبير عن شكرهم.
لم تصب السيدة فاي بأذى اللهم إلا بعض كدمات صغيرة لكنها بخير وهي سعيدة لإنقاذ جارها المسن، وقد قالت السيدة فاي إن جيرانها كانوا ينادونها بالبطلة ويحضرون لها فطائر وأطعمة أخرى للتعبير عن شكرهم.

• فيديو فيروسي يجذب آلاف التعليقات

أظهر مقطع فيديو انتشر بشكل فيروسي عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتداوله مرتادو السوشيال ميديا بكثافة مؤخرا السيدة السبعينية الشجاعة (فاي) وهي تركض سريعا في وضح النهار لتنقذ جارها من السرقة في وسط الشارع، وقد اندهش مستخدمو الإنترنت لرؤية شجاعة المرأة وأشادوا بها لتفكيرها السريع، فيما علق الكثيرون عن كيفية حدوث السرقة وإصرار السيدة على الإمساك باللصوص، واستعانتها بكلبها الأليف ليقوم بتثبيت اللص في مكانه ، وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات فيما تشعر السيدة فاي بالامتنان لأن هذا الوضع كان من الممكن أن يكون أسوأ بكثير. حيث لا يشجع تطبيق القانون الناس أبدًا على التدخل في جريمة أثناء حدوثها تجنبًا لمخاطر قد تحدث.

تابعي المزيد: بيتي برومج Betty Bromage امرأة في سن الـ93 عاماً تُحلِّق على جناح طائرة