إيلون ماسك يشتري تويتر رسمياً

(FILES) In this file photo taken on March 14, 2019 Tesla CEO Elon Musk speaks during the unveiling of the new Tesla Model Y in Hawthorne, California. Elon Musk took control of Twitter and fired its top executives, US media reported late October 27, 2022, in a deal that puts one of the top platforms for global discourse in the hands of the world's richest man. Musk sacked chief executive Parag Agrawal, as well as the company's chief financial officer and its head of legal policy, trust and safety, the Washin
(FILES) In this file photo taken on March 14, 2019 Tesla CEO Elon Musk speaks during the unveiling of the new Tesla Model Y in Hawthorne, California. Elon Musk took control of Twitter and fired its top executives, US media reported late October 27, 2022, in a deal that puts one of the top platforms for global discourse in the hands of the world's richest man. Musk sacked chief executive Parag Agrawal, as well as the company's chief financial officer and its head of legal policy, trust and safety, the Washington Post and CNBC reported citing unnamed sources. Frederic J. BROWN / AFP

أنهى الملياردير إيلون ماسك رسمياً صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقابل 44 مليار دولار يوم أمس الخميس في 28 أكتوبر/ تشرين الأول.
وبمجرد إتمام الصفقة، عمد إيلون ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.
وذكرت وكالة رويترز أنه من ضمن الأسماء التي أقالها إيلون ماسك كان كل من الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، إضافة إلى رئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.
واللافت أن باراج أجراوال وسيجال كانا في مقر "تويتر" في سان فرانسيسكو أثناء عقد الصفقة، وفور الانتهاء تم اصطحابهما إلى خارج المقر بعد إقالتهما.
وكان قد نشر إيلون ماسك على حسابه الرسمي في تويتر فيديو له وهو يدخل مقر تويتر حاملاً معه حوض غسيل، في مشهد لاقى رواجاً واسعاً وحقق أكثر من 38 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة.

وغير ماسك صفته التعريفية في حسابه على المنصة إلى رئيس تويتر، كما غيّر موقعه إلى "مقر تويتر" (twitter HQ)، وكانت أول تغريدة له بعد شراء الموقع ما يلي :" تم تحرير العصفور".

شراء "تويتر" مقابل 44 مليار دولار

وكان إيلون ماسك قد أعلن عن شراء "تويتر" مقابل نحو 44 مليار دولار في أبريل، وبعد الرفض الأولي من "تويتر"، توصل مجلس إدارة الشركة إلى اتفاق استحواذ مع رئيس "تسلا".
ولكن ما حدث لم يكن متوقعاً فقد أعلن ماسك تعليق الصفقة بعد بضعة أسابيع فقط، قبل أن يتراجع عنها بالكامل في أوائل يوليو، ملقياً باللوم على منصة "تويتر"؛ لتزويده ببيانات غير كافية عن الحسابات الوهمية.
وعليه نفت إدارة المنصة اتهامات ماسك، وقالت إن هدفه التراجع لقلقه من السعر، وحركت دعوى قضائية لإلزامه بإتمام الصفقة حسب السعر المتفق عليه، لكن ماسك عاد لإتمام الصفقة مرة أخرى بشرط تجميد الإجراءات القانونية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»