"أبوظبي الوطني للمعارض" ينهي التحضيرات لاستضافة أديبك

"أبوظبي الوطني للمعارض" ينهي التحضيرات لاستضافة أديبك. الصورة من "وام"
"أبوظبي الوطني للمعارض" ينهي التحضيرات لاستضافة أديبك. الصورة من "وام"

أنهى مركز أبوظبي الوطني للمعارض استعداداته لاستضافة فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" الذي يقام تحت رعاية "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" رئيس الدولة خلال الفترة بين 31 أكتوبر الجاري و3 نوفمبر 2022.

أفضل المواصفات والمعايير العالمية

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ المركز حرص على تجهيز وإعداد جميع مرافقه والبنى التحتية وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية بما يضمن راحة الزوار والعارضين، ويتماشى مع سعي مجموعة أدنيك المتواصل لتوفير بيئة تتجاوز تطلعات الزوار والمشاركين في الفعاليات التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض لإخراج الفعاليات بالشكل الذي يليق بمكانة أبوظبي كعاصمة لسياحة الأعمال في المنطقة والعالم.

28 جناحًا دوليًّا

يذكر أنّ "أديبك" سيستضيف هذا العام 54 من أبرز شركات النفط الوطنية والعالمية وشركات الطاقة المتكاملة، إلى جانب 28 جناحًا دوليًّا، ليُوفر المنصة المثلى لحفز الأنشطة التجارية عبر كامل مفاصل سلسلة توريد قطاع الطاقة.

أديبك 2022

من المتوقع أن يشهد "أديبك 2022" حضور ما يزيد عن 150 ألفًا من خبراء الطاقة من 160 دولة، إلى جانب 2,200 شركة عارضة تعتزم الكشف عن أحدث الابتكارات التي يزخر بها القطاع.

مركز أبوظبي الوطني للمعارض

تجدر الإشارة إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض يتميز بمساحة إجمالية تبلغ أكثر من 153 ألف متر مربع مخصصة للفعاليات الداخلية والخارجية. وتتضمن هذه المساحة 12 قاعة مخصصة للمعارض، ومنطقة الردهة الوسطى، بالإضافة الى منطقة ما بين الممرات. كما تشمل مساحات متعددة الاستخدامات تلائم احتياجات المؤتمرات المتوسطة والكبيرة بقدرة استيعابية تصل إلى 6 آلاف شخص، وقاعتين للمؤتمرات بالإضافة إلى 21 غرفة اجتماعات، وقاعة المارينا، والتي تعتبر أكبر قاعة من نوعها في المنطقة، بمساحة إجمالية تقدر بنحو عشرة آلاف متر مربع، إذ تمكن المنظمين من تنظيم فعالياتهم على الواجهة المائية وفق أعلى المعايير. ويمكن الوصول إلى القاعة عبر جسر للمشاة الموصول بمركز "أدنيك"، كما يمكن الوصول إليها بسهولة من شارع الخليج العربي.
ويوفر مركز أبوظبي الوطني للمعارض مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي والمتاجر والفنادق ومرافق الأعمال فضلاً عن مزوّدي خدمات في الموقع.

"معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" (أديبك)

يعتبر "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" (أديبك) ملتقىً عالميًّا يجمع المتخصصين في صناعة النفط والغاز حول العالم تحت مظلة واحدة. كما يعد أديبك واحدًا من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بخلاف كونه منصة عالمية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتي من شأنها تمكين الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر