هيئة التراث تعلن إطلاق مسابقة بيوت عسير الملونة

مسابقة بيوت عسير الملونة
مسابقة بيوت عسير الملونة
هيئة التراث
هيئة التراث
مسابقة بيوت عسير الملونة
هيئة التراث
2 صور

تقوم هيئة التراث بإطلاق مسابقة "بيوت عسير الملونة" في محافظة الحرجة "قرية آل مسلم -وادي جناب"، تحت رعاية الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير.

وتهدف المسابقة إلى إبراز التراث الثقافي العميق الذي تتميز به منطقة عسير؛ وتقام المسابقة بداية من يوم غدٍ الأحد الموافق 30أكتوبر إلى 5نوفمبر.

تتضمن المسابقة

تلوين سبعة بيوت مختلفة في قريتي آل مسلم ووادي جناب.

برامج ثقافية تراثية للأطفال.

مساحات لونية تراثية.

منطقة خاصة بتقديم القهوة السعودية.

عن هيئة التراث

تتولى هيئة التراث مسؤولية تطوير قطاع التراث والحفاظ عليه، وتشمل تطوير الأنظمة المتعلقة بالتراث وحفظه؛ من خلال اقتراح استراتيجية قطاع التراث -في إطار الاستراتيجية الوطنية للثقافة- ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها من الوزارة، إلى جانب اقتراح مشروعات الأنظمة والتنظيمات التي تتطلبها طبيعة عمل الهيئة وتعديل المعمول به منها، والرفع بها للوزارة لاستكمال الإجراءات النظامية. وتتولى الهيئة دعم جهود تنمية التراث الوطني ورفع مستوى الاهتمام والوعي به وحمايته من الاندثار، إلى جانب تشجيع التمويل والاستثمار في المجالات ذات العلاقة باختصاصات الهيئة، واقتراح المعايير والمقاييس الخاصة بقطاع التراث، وتشجيع الأفراد والمؤسسات والشركات على إنتاج وتطوير المحتوى في قطاع التراث.

كما تتولى الهيئة مسؤولية إقامة الدورات التدريبية، واعتماد برامج تدريبية مهنية وجهات مانحة للشهادات، وبناء البرامج التعليمية وتقديم المنح الدراسية للموهوبين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى دعم حماية حقوق الملكية الفكرية، والترخيص للأنشطة ذات العلاقة بمجال عمل الهيئة، وإنشاء قاعدة بيانات لقطاع التراث. ويتضمن نطاق عمل الهيئة تنظيم وإقامة المؤتمرات والمعارض والفعاليات والمسابقات المحلية والدولية وذلك في حدود اختصاصات الهيئة والمشاركة فيها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وفقاً للإجراءات المتبعة. وتأسيس الشركات أو المشاركة في تأسيسها أو الدخول فيها وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة، والاشتراك في الاتحادات والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية وما في حكمها ذات العلاقة باختصاصات الهيئة بعد التنسيق مع الوزارة.

إضافة إلى تمثيل المملكة في الهيئات والمنظمات والمحافل الإقليمية والدولية ذات العلاقة باختصاصات الهيئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر