الجوازات: اعتبارا من اليوم الخروج من المملكة إلى قطر ببطاقة "هيّا"

بطاقة هيا
الجوازات: اعتبارا من اليوم الخروج من المملكة إلى قطر ببطاقة "هيّا"

عبر حسابها الرسمي في تويتر نوهت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه ابتداءً من 1 نوفمبر 2022م حتى 23 ديسمبر 2022م، سيتم عبر المنافذ البرية والجوية المؤدية إلى دولة قطر الشقيقة تنفيذ الإجراءات المُعلنة من قبل السلطات القطرية المختصة للراغبين في حضور مباريات كأس العالم والفعاليات المصاحبة، التي اقتصرت على السماح بالدخول للحاصلين على بطاقة (هيّا) للمسافرين باستخدام جواز السفر المسجل في منصة (هيّا)، باستثناء المواطنين القطريين والمقيمين فيها حاملي البطاقة الشخصية القطرية.

الجوازات السعودية تؤكد جاهزيتها لخدمة المسافرين

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية جاهزيتها لخدمة المسافرين الراغبين في حضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022م، ودعمت المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة، وذلك لخدمتهم بدءًا من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة.

الجوازات توضح مدى إمكانية سفر المواطن خارج السعودية في حال إيقاف الخدمات

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن إيقاف الخدمات عن المواطن لا يمنعه من السفر، طالما لا يوجد عليه "منع من السفر".
وقالت عبر حسابها الرسمي على " تويتر" في رد على سؤال حول إمكانية السفر خارج السعودية لمَنْ لديه إيقاف خدمات؛ لتجيب بقولها: "إيقاف الخدمات عن المواطن لا يمنعه من السفر، طالما لا يوجد عليه منع من السفر".

بطاقة هيّا شرط أساسي لدخول جميع الزوّار إلى قطر اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022

أوضح السيِّد سعيد الكواري، المدير التنفيذي لمنصة "هيّا" باللجنة العُليا للمشاريع والإرث، أنَّه اعتبارًا من 1 نوفمبر المقبل سيكون دخول دولة قطر محصورًا لحاملي بطاقة هيّا بالإضافة للمواطنين والمُقيمين.
وقال الكواري حسب موقع حكومة قطر: "خلال فترة بطولة كأس العالم من بداية الشهر 11 ستكون بطاقة هيّا شرطًا أساسيًا لدخول البلاد، والتي من أهم شروط التقديم عليها الحصول على تذكرة لمباريات كأس العالم".
وبخصوص المواطنين والأشخاص الذين لديهم إقامة سارية المفعول في قطر، نوَّه الكواري بأنَّ الوضع سيظل طبيعيًا ولن يتأثر خلال فترة المونديال، حيث سيستطيعون الدخول والخروج بشكل طبيعي، وأنّ بطاقة هيّا محصورةٌ على الدول المجاورة وباقي دول العالم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر