اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات إصدار الجواز السعودي الإلكتروني عبر "أبشر"

خطوات إصدار الجواز السعودي الإلكتروني عبر "أبشر"
خطوات إصدار الجواز السعودي الإلكتروني عبر "أبشر"

استعرضت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الثلاثاء، خطوات إصدار الجواز السعودي الإلكتروني عبر منصة أبشر.
وحددت الجوازات السعودية، عبر "توتير"، خطوات إصدار الجواز السعودي الإلكتروني عبر منصة أبشر من خلال اتباع الخطوات التالية:
- خدماتي.
- الخدمات.
- الجوازات.
- إصدار الجواز الإلكتروني.
- طلب إصدار جواز شخصي.
- التأكد من بيانات صاحب الطلب واختيار مدة صلاحية الجواز.
- اختيار العنوان الوطني لاستلام الجواز.
- دفع رسوم التوصيل إتمام عملية الإصدار.

إتاحة إصدار الجواز الإلكتروني عبر "أبشر"

بدأت المديرية العامة للجوازات المرحلة الثالثة لإصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني، وأتاحت إصداره لجميع المواطنين من خلال منصة أبشر.
وأوضحت أنه يمكن للمواطن إصدار جوازه الإلكتروني أو للتابعين له من خلال تقديم طلب إصدار الجواز الإلكتروني عبر خدمات أفراد الأسرة في منصة أبشر، مشيرةً إلى أن الهوية الوطنية متطلب إلزامي لإصدار الجواز للفئة العمرية من 10 سنوات فأكثر.
ودعت الجوازات إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة أبشر، مؤكدةً أن خدمة تسلّم الجواز عبر وسائل الشحن المتاحة "الناقل البريدي" سيكون للعنوان المسجل في منصة أبشر، منوهة بأهمية المحافظة على وثائق السفر داخل وخارج السعودية، وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

سمات الجواز الجديد

أوضحت المديرية العامة للجوازات أن السمات الأمنية في الجواز الإلكتروني عالية جداً، ومن المستحيل أن يتم تزويره.
وبيّنت أن الجواز الجديد يحتوي على المعلومات الشخصية لحامل الجواز، رقم الهوية، البصمات، الصور، التي لا يمكن كشفها أو اختراقها.
وأوضحت الجوازات السعودية أنه سيتم الحصول على الجواز بشكل تدريجي وعبر "أبشر"، ويتطلب إصداره حتى 72 ساعة كحد أقصى، مبينة أنه يمكن استبدال الجواز الورقي بالإلكتروني بعد دفع الرسوم فقط".
وكانت المديرية العامة للجوازات أطلقت بالتعاون مع وزارة المالية وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، جواز سفر جديد، يحتوي على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية لبيانات حامل الجواز، مؤكدة على أنه "مصمم بأعلى المواصفات العالمية لجوازات السفر في دول العالم، ويحتوي على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر