غدا.."منشآت" تنظم ملتقى الرؤساء التنفيذيين للمنشآت متسارعة النمو

غدا.."منشآت" تنظم ملتقى الرؤساء التنفيذيين للمنشآت متسارعة النمو
غدا.."منشآت" تنظم ملتقى الرؤساء التنفيذيين للمنشآت متسارعة النمو

تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" اسعودية يوم غد، ملتقى الرؤساء التنفيذيين للمنشآت متسارعة النمو، في قاعة المؤتمرات بمركز الملك عبدالله المالي، وذلك بهدف إيجاد بيئة تجمع بين رواد الأعمال ومقدمي الخدمات المحترفين في السعودية و"منشآت طموح"، والشركاء الممكنين من الجهات الحكومية للإسهام في إيجاد بيئة فاعلة لتبادل الخبرات والمعرفة.

المشاركون

ويشارك في الملتقى أكثر من 400 رائد أعمال ومهتم وعدد من الرؤساء التنفيذيين ومتحدثين محليين وعالميين لمناقشة عدد من الموضوعات التي تركز على تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال التقنيات الناشئة؛ للوصول لأسواق جديدة وزيادة فرصها في النمو والازدهار،ـ ما يسهم في زيادة إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي.
ويناقش الملتقى كيفية مواجهة مخاطر الأمن السيبراني على المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومستقبل الإنترنت، في حين تشارك 10 من منشآت برنامج "طموح" بأجنحة عرض داخل الملتقى.

تبادل المعرفة والتواصل

ويُعد الملتقى فرصة لجميع المنشآت المشاركة في تبادل المعرفة والتواصل، وحضور الجلسات، والمناقشات، ويأتي ذلك ضمن حرص "منشآت" على توفير جميع الاحتياجات الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال.

برنامج "طموح"

هوبرنامج مقدّم من "منشآت"، ويعتبر من أهمِّ البرامجِ المُمكِّنةِ والداعمةِ للنمو فيها، حيث يساعد روّاد ورائدات أعمال المنشآت الطموحة بدراسة وضعهم الحالي وتقديم خطة طموحة لهم مع تدريب لأفضل الممارسات المُساعدة لفتح آفاق جديدة، ويمكن للمنشآت التسجيل من خلال الدخول على رابط برنامج طموح.

اختتام تحدي الذكاء الاصطناعي في الرياضة

اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" ممثلة في مركز ذكاء وبرعاية وشراكة إستراتيجية مع وزارة الرياضة "تحدي الذكاء الاصطناعي في الرياضة"، بحضور بدر بن عبدالرحمن القاضي نائب وزير الرياضة ، ونائب سعود بن خالد السبهان محافظ منشآت لريادة الأعمال.

الفائزون

توجت "منشآت" بالتعاون مع وزارة الرياضة، الفائزين في المراكز الـ5 الأولى بمبالغ مالية، حيث حصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 350 ألف ريال، فيما حصل المركز الثاني على 250 ألف ريال، والمركز الثالث على 150 ألف ريال، والمركز الرابع على 100 ألف ريال، والمركز الخامس على 50 ألف ريال، بالإضافة إلى الإعلان عن جائزة الفائز بتصويت الجمهور وقدرها 100 ألف ريال.

تحدي الذكاء الاصطناعي في الرياضة

يهدف تحدي الذكاء الاصطناعي في الرياضة إلى تمكين رواد الأعمال من تصميم حلول تطويرية وتقديم منتجات تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، في أكثر المجالات استفادة من هذه التقنيات، وتشجيع المواهب الوطنية على الابتكار.
وأوضحت "منشآت" أن التحدي شارك فيه أكثر من 1145 شخصاً، قدموا 643 فكرة، و238 حلاً منذ مرحلة تقديم نموذج الحل الأولي، وحتى مرحلة إعلان الفائزين، حيث تضمن 8 مسارات؛ منها: مسار التدريب الرياضي الذي استهدف تقديم حلول رؤية الحاسوب والواقع الافتراضي؛ لتحسين أداء الرياضيين، وتقييم الوضعيات الرياضية في التدريب.
واستهدف مسار التحليلات الرياضية، مساعدة المحللين الرياضيين على التنبؤ بنتائج المباريات، في حين استهدف مسار الرعاية الصحية تقديم حلول وأدوات تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لجمع البيانات الصحية للاعبين، واشتمل التحدي على مسار البث والتغطيات الإعلامية الذي يقوم على تقنية التعلم العميق لإنشاء مونتاج رياضي مؤتمت بالكامل.
وركّز مسار الرياضة المجتمعية على تقديم حلول تقنية، تمكن وتشجع المجتمع على ممارسة الرياضة، في حين استهدف المسار المفتوح المشاركة بحلول عبر الذكاء الاصطناعي لتحسين قطاع الرياضة والأطراف المعنية به، وأما مسار تجربة الملاعب فكان مخصصاً لاستخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتعزيز تجربة الجمهور، كما ضم التحدي مجموعة من الأنشطة المصاحبة، والمتمثلة في تقديم الاستشارات المكثفة من قبل خبراء مركز ذكاء، والشركاء في مجالات ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الجلسات الحوارية، وورش العمل المتنوعة في ريادة الأعمال وتحليل البيانات.
يُذكر أن "منشآت" تعمل بشكل دائم على إطلاق مجموعة من التحديات، التي تهدف إلى تعزيز العمل الريادي والابتكار، ونشر ثقافة العمل الحر، وتشجيع المبتكرين والمتميزين في أنحاء السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر