اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفنانة هند البلوشي: انتظروني في رمضان المقبل بـ «مجاريح»

الفنانة هند البلوشي: انتظروني في رمضان المقبل بـ «مجاريح»
الفنانة هند البلوشي: انتظروني في رمضان المقبل بـ «مجاريح»

«ست الحسن» من الأعمال الدرامية التي وجدت استحساناً كبيراً من قبل محبي الأعمال الدرامية، خاصة وأن هذا العمل تصدّر تريند منصات التواصل الاجتماعي عقب عرض حلقاته على منصة شاهد vip، الفنانة هند البلوشي إحدى بطلات العمل كان لها بصمة مميزة بشخصية «صبا» والتي أتقنت تقديمها، وعن التحضير للشخصية وكواليس أكثر عن العمل، تحدثت هند البلوشي في حوار خاص لـ«سيدتي».
 

الفنانة هند البلوشي


بداية نقول لك مبروك على نجاح مسلسل «ست الحسن» ومشاركتك المميزة فيه.


الله يبارك فيك، والحمد لله رب العالمين على نعمة النجاح بعد التعب.


عمل جديد من نوعه


ما رأيك بمسلسل «ست الحسن» بعد انتهاء عرضه، وماذا أضاف لك؟


«ست الحسن» عمل جديد من نوعه على مجتمعاتنا الخليجية، بداية من الفكرة إلى جرأته في الطرح، والتي وجدت قبولاً وحظيت بصدى رائع وجميل لدى الجماهير، خاصة بعد ظهور المنصات واعتياد المشاهدين على الأعمال الأكثر دراماتيكية وأعمال الأكشن والجريمة. إضافة إلى التجمع الجميل والمختلف بين نجوم الخليج. فقد احتضن هذا العمل أكبر وأهم الأسماء على الساحة الفنية الخليجية، وهذا الأمر بالتأكيد سيزيدني شرفاً ويزيد مشواري الفني تألقاً وتميزاً الحمد لله.


برأيك ما سر نجاح مسلسل «ست الحسن» وتصدّره لتريند منصات التواصل الاجتماعي؟


سبق وأن تكلمت عن عناصره الفنية التي ترافقت وأنتجت وجبة دسمة، وهذا بالتأكيد سر نجاحه، إلى جانب الإتقان والشغف في العمل ودراسته قبل تنفيذه، ووجود الفنانة الرائعة هدى حسين بخبرتها والتي دائماً تحسن الاختيار. لكن أستطيع إضافة أن التريند يأتي من مقولة «خالف تعرف». أي عمل يستفز الجمهور يتصدّر ويكون رأياً عاماً ثم يحقق ما يدعى بـ التريند.


من رشّحك لشخصية «صبا» في المسلسل؟


أعتقد أن الترشيح جاء باتفاق جميع الأطراف، بداية بطلة العمل القديرة هدى حسين إلى رب العمل المبدع الأستاذ باسم شعبو مخرج المسلسل، وصولاً إلى الرائعين علي ومحمد شمس مؤلفي العمل، فقد بادرا بمخاطبتي عن الدور في بادئ الأمر، خاصة وأنهما كان متشوقين لأدائي للدور لأنهما وجدا أنني مناسبة له وسأستطيع توصيل ما يريدانه كمؤلفين.

تابعي المزيد: هذا ما قالته هند البلوشي عن تحقيق الأمنيات


رحلة شاقة وشائقة


حدثينا عن رحلة تصوير المسلسل كيف كانت، خاصة وأن الأماكن التي تم تصوير المسلسل فيها كانت بسيطة؟


كانت رحلة شاقة وشائقة في الوقت نفسه، لكن متعة الإبداع تجعلك تنسى الشقاء وتتذكر الشيق. فهي تجربة فريدة بشكلها ونوعها وإحساسها أيضاً، حيث الزمان والمكان من فضاء خارجي ممزوج بأساطير، فكانت البساطة لها طعمها والانقطاع عن العولمة شيء مميز وتدريب صعب، لكن سرعان ما تتكيف إذا كنت لا تفكر سوى في العمل فقط، لذلك مرت الفترة من دون أن نشعر.


كيف كانت الأجواء في كواليس «ست الحسن» خاصة وأن العمل يضم كوكبة كبيرة من النجوم؟


أكثر شيء كان يميّز كواليس المسلسل هي الأسماء الكبيرة بالنسبة لي، أنا بدأت مع تلك الأسماء منذ أن كنت مجرد مراهقة عشقت الفن تم احتضانها من تلك الأسماء التي غذّتها فنياً، فكانت لي ذكرى مع كل اسم على حدة، فعلاً هذا العمل له مكانة خاصه في قلبي، فقد لمّ شملي بأسرتي الفنية التي لم ألتق بها لسنوات.

تابعي المزيد: هكذا علقت هند البلوشي على "صورة التحدي"


نهاية معلقة


نهاية المسلسل من أكثر الأشياء التي أربكت المشاهدين خصوصاً بعد هروب «ست الحسن» التي خططت للجرائم التي ارتكبتها. ما رأيك بهذه النهاية؟


بالطبع النهايات المعلّقة من النهايات التي لا تأخذ إلا احتمال أن هناك جزء ثانٍ للعمل، لكن في واقع الأمر من الممكن أن يكون هناك احتمال آخر، وهو أن المعنى في قلب الشاعر كما يقولون، ووارد أن المؤلف ترك النهاية للجمهور مفتوحة، لأنه أحياناً نجد النهايات الموجهة قد لا ترضي الجمهور أياً كانت سعيدة أو حزينة مع البطل أو ضد البطل، وسواء كانت واقعية أم مثالية وخيالية، وفي بعض القضايا لا تحتاج نهاية لأن نهايتها معروفه مهما طالت، فأرى أنها نهاية منطقية تحتمل جزءاً ثانياً.


وهل النهاية غير المتوقعة ستجعل صنّاع العمل يفكرون في جزء ثانٍ للمسلسل؟


بالطبع وخاصة أن هذا الاحتمال كان أثناء ورشة العمل وارداً طرحه وعلى الأغلب هناك رؤية مسبقة لذلك.


هل سنرى هند البلوشي في الموسم الدرامي الرمضاني 2023؟


نعم بإذن الله ستكون عودة حميدة مع القديرة والهرم سندريلا الشاشة الخليجية سعاد عبدالله في عمل يحمل اسم «مجاريح».

تابعي المزيد: هند البلوشي توجه رسالة لمتابعيها: تمنى لغيرك ما تتمناه لنفسك