اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصممو "تشكيل" يكشفون في أسبوع دبي للتصميم 2022 عن تصاميم جديدة تحت مظلة "تنوين"

مصممو "تشكيل" يكشفون في أسبوع دبي للتصميم 2022 عن تصاميم جديدة تحت مظلة "تنوين"
مصممو "تشكيل" يكشفون في أسبوع دبي للتصميم 2022 عن تصاميم جديدة تحت مظلة "تنوين"

يستعدّ ستة مصممين اختيروا للمشاركة في الدورة التاسعة من برنامج تنوين للتصميم في "تشكيل"، التي تقام تحت شعار الاستدامة، للكشف عن تصاميم محدودة الإصدار ومتاحة للبيع، وذلك في حدث "داون تاون ديزاين" الذي يقام خلال أسبوع دبي للتصميم بين 9 و13 نوفمبر الجاري.

وتتمثل رسالة برنامج تنوين للتصميم في تعزيز التطوّر المستمر في مشهد التصميم الإماراتي مع كل قطعة تولد فكرتها ويجري تصميمها وإنتاجها في دولة الإمارات، وذلك بتقديم التدريب المموَّل بالكامل لمدة عام إلى مجموعة من المصممين المحترفين المختارين بعناية. وستنضم أعمال المصممين الستة إلى مجموعة قطع الأثاث والإضاءة، المستلهمة من البيئة الإماراتية والتي صُمّمت سابقاً تحت مظلة تنوين من "تشكيل".

وتشتمل قائمة أعمال المصممين الستة، التي تمثل مخرجات مشاركاتهم في برنامج تنوين للتصميم 2022، وأحدث الإضافات على مجموعة تنوين، الأعمال التالية:

"تِبراة"، للمعمارية الإماراتية ريما المهيري – تصميم لمصباح أرضي مستوحى من الأشعار الإماراتية التي تقال في أسطول المراكب الشراعية المبحرة عائدة إلى الميناء. ويتكون التصميم من ثلاثة عناصر إضاءة متناغمة مصنوعة من قشور الأسماك المعالجة والتي تمّ الحصول عليها من سوق السمك في عجمان.

"أنامل"، للمصممة السعودية هدى العيثان – مصباح معلق يحتفي بحرفة السفيفة التي يشتهر بها تراث المنطقة (جدائل سعف النخيل)، ويُعدّ تصميماً غير تقليدي أُنتج بالتعاون مع حِرفيات إماراتيات.

"كسيرية"، للمصمم الجنوب إفريقي إبراهيم أسور – مقعد أنيق صُنع باستخدام مواد تشمل منصات مصنوعة من مواد قابلة للتحلّل الحيوي، والفلين المعاد تدويره، وجلد الإبل.

"سْكِن" للمصممة المصرية شذا خليل – مصباح معلّق في السقف مستوحى من زهرة البلوميريا، ويتميز بمادة طبيعية نمت بواسطة البكتيريا أثناء عملية تخمير الكمبوتشا، وهو مشروب مصنوع من الشاي المخمّر والعسل غنّي بخمائر البروبيوتيك الطبيعية.

"كونسول خرسانة نوى التمر 1.0" للمصممة سارة أبو فرحة وخبير التخطيط الحضري والمهندس الكيماوي خالد شلخة من الشارقة – وحدة تحكّم طُوّرت باستخدام أول مادة إسمنتية قائمة على نوى التمر في العالم من دون أي أثر للخرسانة أو الراتنج.