بيع أغلى لوحة في مزاد خيري بمليون ريال لصالح جمعية أسر التوحد

مزاد خيري
بيع أغلى لوحة في مزاد خيري بمليون ريال لصالح جمعية أسر التوحد - من حساب الفنانة التشكيلية سمر الحريّص بتويتر
مزاد خيري
جمعية أسر التوحد - الصورة من حساب الجمعية بتويتر
مزاد خيري
مزاد خيري
2 صور

شهد المزاد الخيري الذي نظمته جمعية أسر التوحد بالرياض بيع أغلى لوحة في المزاد بقيمة مليون ريال.

بيع أغلى لوحة في مزاد خيري بمليون ريال

وأكد الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية التوحد، أن مشهد الرعاية والتمكين ثقافة وطن جعل أبنائه أولاً، ورفع قيمة الإبداع بين مواطنيه ومنهم ذوي طيف التوحد.

ولفت، إلى أنه وبرعاية وزارة الثقافة مدت ريشة طيف جسور التواصل بين ذوي التوحد والمجتمع.

تنمية مواهب ذوي التوحد

وبين، أن 100 يافع وشاب من ذوي التوحد تمت تنمية موهبتهم على أيدي 100 فننان سعودي في خمس مناطق في المملكة العربية السعودية.

وقال الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، في تغريدة: إن النعمة عطاء ورحمة عطاء والبذل عطاء أنعم الله وأعطاه وبارك الله بالمعطي والرحمة فينا باقية شاهدها أننا نعطي وعندما يجتمع الإبداع بالعطاء وتمسك الريشة بيد الرسام ليرسم لوحة باهيةً مشرقةً بألوانها تكون الريشة ريشة طيف.

حفل" مزاد "ريشة طيف"

وجاء ذلك خلال حفل مزاد لوحات ريشة طيف الذي أقيم تحت رعاية وزير الثقافة الأمير بدربن محمد بن فرحان آل سعود، ويعد المشروع الأول من نوعه على مستوى المملكة لدعم المواهب لذوي التوحد

مزاد خيري

وكان قد اجتمع 100 فنان من ذوي التوحد بـ100 فنان تشكيلي سعودي في 5 مناطق السعودية "الرياض – الشرقية – مكة المكرمة – عسير – جازان" لرسم 100 لوحة فنية خلال مبادرة "ريشة طيف".

كما سيتم الاستفادة من ريع المزاد الخيري في تطوير مركز لاحتضان مواهب ذوي التوحد.

عن مبادرة "ريشة طيف"

تُعد مبادرة "ريشة طيف" الأولى من نوعها حول العالم حيث يجتمع 100 رسام من ذوي التوحد و100 فنان تشكيلي في دمج مجتمعي استثنائي لذوي التوحد من خلال الفنون.

واستمرت فترة مشروع "ريشة طيف" لمدة سنة بدأت في أكتوبر 2021م، برعاية كريمة من أمراء المناطق خلال مراحل المشروع الـ5، وبدعم الراعي الرسمي "موفي سينما".

والهدف الرئيسي لمبادرة ريشة طيف بقيادة الأمير سعود بن فرحان آل سعود هو تحقيق الاستدامة في الخدمات المقدمة لذوي التوحد بنموذج خيري مبتكر.

المستفيدون من المبادرة

- ذوي التوحد.

- أسر ذوي التوحد.

- المجتمع المحيط والمهتمين بالتوحد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر