الحج والعمرة تؤكد ضرورة الحجز المسبق للصلاة في الروضة الشريفة

وزارة الحج والعمرة
الحج والعمرة تؤكد ضرورة الحجز المسبق للصلاة في الروضة الشريفة (الصورة من الحساب الرسمي)

نشرت وزارة الحج والعمرة في حسابها الرسمي في تويتر إنفوجرافيك عنوانه "ضيف الرحمن.. احجز موعدك للصلاة بالروضة الشريفة بالمسجد النبوي"، وشرحت الأوقات المخصصة للزيارات للرجال والنساء.

حجز الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي

أوضحت الحج والعمرة في الإنفوجرافك أنه يمكن حجز موعد للصلاة بالروضة الشريفة بالمسجد النبوي عن طريق تطبيق نسك، أو تطبيق توكلنا.

الأوقات المخصصة لزيارة الرجال في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي

ذكرت وزارة الحج والعمرة أنه يمكن حجز الأوقات المخصصة لزيارة الرجال في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، من الساعة 11 صباحًا حتى صلاة العشاء، ومن الساعة 12:30 حتى صلاة الفجر.

الأوقات المخصصة لزيارة النساء في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي

ذكرت وزارة الحج والعمرة أنه يمكن حجز الأوقات المخصصة لزيارة النساء في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، من بعد الفجر حتى الساعة 11 صباحًا، ومن بعد العشاء حتى 12 منتصف الليل.

تعديل أو إلغاء وقت الصلاة في الروضة الشريفة

نوهت وزارة الحج والعمرة، أن خاصية التعديل على مواعيد الصلاة في الروضة الشريفة غير متوفرة، وذلك في معرض ردها على سؤال حول إمكانية تعديل وقت الصلاة في الروضة وقت أداء العمرة.

وقالت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنَّه يمكن إلغاء الموعد قبل دخول وقت التصريح بـ4 ساعات، عن طريق تطبيق «اعتمرنا»، ثم إصدار تصريح جديد بعد انتهاء مدة التصريح الأول.

تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي

سجلت المملكة إنجازاً عالمياً من خلال تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتنظيم حركة الحجاج بدقة عالية، وتسهيل جدولة حركة الحافلات التي يتجاوز عددها 14 ألف حافلة مجهزة بجميع معايير السلامة، وقطار الحرمين السريع الذي يقدم أكثر من 50 رحلة يومياً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقطار المشاعر الذي شهد جدولة نقل أكثر من 205 آلاف حاج، وتنظيم الحشود وإدارة تفويج وفود الحجاج بين المشاعر المقدسة وفق جداول زمنية مدروسة بحسب الطاقة الاستيعابية بما يضمن انسيابية الحركة عند أداء المناسك من طواف وسعي ورمي الجمرات وغيرها، من خلال متابعتهم بشكل دقيق من خلال غرف المتابعة والتحكم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر