التخصصات الصحية السعودية تحتفي بتخريج 418 مساعد طبيب أسنان افتراضيا

التخصصات الصحية
التخصصات الصحية تحتفي بتخريج 418 مساعد طبيب أسنان افتراضيا - الصورة من حساب الهيئة بتويتر

احتفت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بتخريج 418 متدربًا ومتدربة يمثلون الدفعة الرابعة من برنامج مساعد طبيب أسنان، وذلك خلال حفل التخرج الذي نظمته الهيئة افتراضيًّا.

برنامج مساعد طبيب أسنان

بدوره، أكد الأمين العام للهيئة الدكتور أوس الشمسان، أن البرنامج هو أحد برامج الأكاديمية الصحية، والذي يزوّد الخريجين بالمعارف والمهارات اللازمة ليكونوا مساعدين لعيادات طب الأسنان، من خلال العناية بالمرضى والقيام بالجوانب الإكلينيكية والمعلوماتية في العيادات بما يحقق نموذج عمل إجرائي واضح ومؤتمت في رقمنة ملفات المرضى وبياناتهم.

وبين الشمسان، أن دور مساعدي أطباء الأسنان مهم وداعم للعملية التشخيصية والعلاجية للحالات المَرضية، بما يُمكّن المرضى من الحصول على العلاج المناسب والرعاية الصحية بأعلى جودة ممكنة.

تحسين قطاع الرعاية الصحية

وأوضحت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن برنامج مساعد طبيب أسنان يعد أحد الركائز الأساسية المساهمة في تحسين قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، وتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تمكين كوادر وطنية قادرة تُساهم في التحول إلى الرعاية الصحية الرقمية وشمولية البيانات وتكاملها.

توطين القطاع الصحي

ويؤهل البرنامج المتدربين للعمل كمساعدين مستقلين لأطباء الأسنان، من خلال دعم الجوانب الصحية في عيادات طب الأسنان، وذلك بهدف تأهيل قوى عاملة صحية وطنية تسهم في توطين القطاع الصحي، وتقوم على رفع كفاءة العاملين.

إطلاق حملة "صُمم لينقذ"

وفي سياق أخر، فقد أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مؤخراً عن إطلاقها الحملة الإعلامية "صُمم لينقذ" للتعريف بما حققه البورد السعودي ومنجزاته كأحد برامج تدريب الدراسات العليا الصحية على المستوى الوطني، والاحتفاء بخريجي البورد السعودي ومتدربيه لما يسهمون به في تطوير الرعاية الصحية بالمملكة.

ويشارك في الحملة الإعلامية التي تطلقها الهيئة وزارة الصحة، والمراكز التدريبية الصحية الشريكة من القطاع العام والخاص وغير الربحي.

الهدف من حملة صُمم لينقذ

وتهدف الهيئة من حملتها إلى الإشادة بمتدربي البورد السعودي الذين بدأوا عامهم الأكاديمي الأول في التدريب مطلع الشهر الحالي، سعياً من الهيئة في تعزيز ثقة المجتمع بالكفايات البشرية الوطنية، وتأكيداً على المنافسة العالمية التي يتمتع بها المواطنون في التخصصات الصحية بالمملكة.

عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

هيئة مهنية علمية مستقلة، أنشأت عام 1992، هدفها أن نكون مجتمعاً صحياً من خلال ممارسين صحيين أكفّاء، وتهدف الهيئة إلى حماية وتعزيز الصحة بقيادة ممارسين صحيين يخدمون المجتمع بكفاءة وإنسانية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر