اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات: إلزامية الدخول للمملكة بجواز السفر المسجّل في منصة (هيّا) للأشقاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي

الجوازت السعودية
الجوازت السعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات، اليوم عبر بيان صحفي" أنه على الأشقاء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الراغبين في السفر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022م دخول المملكة عبر منافذها الدولية بجواز السفر المسجّل في (هيّا).

وفيما يخص المغادرة عبر منفذ سلوى البري التقيد والالتزام بالتنظيم الخاص بدخول المركبات وفق الفئات المعلنة من الجانب القطري، وذلك لبدء سريان تنفيذ اشتراطات إنهاء إجراءات السفر المُعلنة لحضور مباريات كأس العالم والفعاليات المصاحبة لها، والتي اقتصرت على السماح بدخول المسافرين الحاصلين على بطاقة (هيّا) باستخدام جواز السفر المسجل في منصة (هيّا).

منصة حاضرين لتقديم المعلومات

ونوّهت "الجوازات" أنه بإمكان الراغبين في السفر لدولة قطر لحضور بطولة كأس العالم وفعالياته من المواطنين والمقيمين والسياح الحاصلين على بطاقة (هيّا) الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة (911)؛ لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة، كما يمكن لجميع المستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة الموحدة "حاضرين" على الرابط: HereForYou.sa، الذي يهدف لتقديم المعلومات اللازمة لضمان سلاسة رحلة الراغبين في حضور مباريات المونديال من داخل المملكة، بالإضافة للزوار القادمين إلى المملكة.

خطوات الحصول على بطاقة "هيّا" لحضور مباريات كأس العالم 2022

الدخول عبر الموقع الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

تحديد مكان إقامتك سواء كانت رحلتك ليوم واحد أو رحلة طويلة.

التقديم لاستخراج بطاقة "هيّا" بالضغط على "قدّم الآن".

سيتعين عليك تسجيل الدخول، إن لم يكن لديك حساب، يمكنك التسجيل وعمل حساب والدخول عبر بوابة استخراج بطاقة "هيّا" وملء البيانات المطلوب منك.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت في وقت سابق، منح حاملي بطاقة "هيّا" المخصصة لمشجعي بطولة كأس العام "قطر 2022" تأشيرة سياحية متعددة الدخول.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام فإنّ هذه التأشيرة تسمح بالدخول والإقامة في دولة الإمارات لمدة تصل إلى 90 يومًا من تاريخ إصدارها، كما تم تخفيض رسوم التأشيرة لتصل إلى 100 درهم فقط وتدفع لمرة واحدة.

وتتيح هذه التأشيرة الدخول إلى الإمارات والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحيتها، مع إمكانية التمديد لفترة 90 يومًا إضافية.

ويستثنى مواطنو الدول المعفية من تأشيرات دخول الإمارات من هذه الضوابط حيث يمكنهم الدخول والإقامة وفق الإجراءات المعمول بها حاليًّا.

عن منصة حاضرين

أطلقت الهيئة السعودية للسياحة منصة التواصل الموحدة "حاضرين" لتقديم الخدمات اللوجستية للمواطنين والمقيمين والسياح داخل المملكة، الراغبين في حضور مباريات وفعاليات كأس العالم، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الرياضة ووزارة النقل والخدمات اللوجستية والهيئة العامة للنقل والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك وشركة مطارات القابضة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر