قادر على شحن أجهزة الـ"iPhone" بالسيارة.. Apple تطرح الحامل المغناطيسي "MagSafe"

قادر على شحن أجهزة الـ"iPhone" بالسيارة.. Apple تطرح الحامل المغناطيسي "MagSafe" - الصورة من Apple Store
قادر على شحن أجهزة الـ"iPhone" بالسيارة.. Apple تطرح الحامل المغناطيسي "MagSafe" - الصورة من Apple Store

أبدت شركة "أبل" موافقتها الرسمية على طرح شاحن MagSafe للسيارة في الأسواق، والذي يستخدم كحامل مغناطيسي لهواتف "الأيفون" وفي نفس الوقت يقوم بشحنها داخل السيارة، وذلك بعد عامين من إعلان شركة Apple عن توفير MagSafe لأجهزة iPhone، وأوضحت شركة " Belkin" المصنعة للحامل المزايا التي تدفعك لشرائه دون غيره.

مزايا شاحن MagSafe

وفقا لما ذكر في موقع "The verge"، فإن الحامل المغناطيسي الذي طرحته "أبل" في متاجرها يقدم سلسلة من المزايا لمستخدمي الأيفون، وهي في نقاط:

- يمكن للحامل المغناطيسي حمل جهاز iPhone الخاص بك حتى تتمكن من رؤية أي خرائط أو التحكم في أي خيارات أخرى ترغب في القيام بها.

- يوفر طاقة شحن تصل لـ 15 وات.

- يشتمل الإصدار الجديد من الحامل المغناطيسي على كابل USB-C مدمج لتوصيل الطاقة من سيارتك إلى هاتفك.

- محول شاحن سيارة بجهد 12 فولت للسيارات التي تأتي بمنافذ USB-A.

- مرونة استخدام الهاتف، كون الحامل يساعد على استخدام الهاتف في أي وضع سواء كان أفقيا أو رأسيا.

- تكلفة الشاحن تصل لـ99.9 دولارا فقط، ويتوفر باللون الأبيض.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يبدأ شحن "شاحن السيارة اللاسلكي" Belkin Boost Charge Pro Wireless Car Charger مع MagSafe في 14 من نوفمبر الجاري.

اعتماد منفذ شحن من النوع "USB-C" في 2024

وفقا لما أقره قانون الاتحاد الأوروبي، فإن أبل تخطط للاعتماد على منفذ شحن من النوع “USB-C"، وذلك في إطار سياسة توحيد منفذ شاحن واحد من هذا النوع لجميع الأجهزة الإلكترونية سواء الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية.

وستضطر "أبل" للبدء في اتباع هذا المسار قبل خريف 2024، ووفقا لما ذكر في صحيفة "the sun" فقد صرح "جوسوياك"، رئيس التسويق بشركة أبل، أن شركة الهواتف الأمريكية الشهيرة سوف تمتثل بالفعل لقانون الاتحاد الأوروبي الجديد، وذلك بعد أن حصلت على الموافقة النهائية التي تلزم جميع الشركات بتوحيد استخدام الناقل القياسي. USB-C.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر