الشيخ محمد بن زايد يشارك في قمة المناخ " COP27" بشرم الشيخ

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصورة من "وام"
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصورة من "وام"

انطلقت اليوم الأحد الموافق 6 نوفمبر فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ " COP27"، والتي تستمر لمدة أسبوعين في مدينة شرم الشيخ المصرية، وسط تحديات عالمية وطموحات كبيرة.
وسيجتمع صناع القرار والخبراء من 190 حول العالم في مدينة شرم الشيخ على منصة مؤتمر دول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" لمناقشة جميع البنود المتعلقة بالعمل المناخي العالمي وأهداف اتفاق باريس وفي مقدمة النقاشات سيأتي بند التمويل إضافة إلى رفع سقف الطموح المناخي.

رئيس الإمارات يشارك في COP27

سيشارك رئيس دولة الإمارات "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" في " COP27" بهدف بحث القضايا والملفات المرتبطة بتعزيز الجهود الدولية لمواجهة التغيرات المناخية والحد من آثارها السلبية.
وتمتلك الإمارات مسيرة رائدة من العمل من أجل البيئة ترافقت مع تأسيسها في مطلع سبعينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى 33 عامًا من العمل المناخي بدأت بتوقيعها على برتوكول مونتريال الخاص بالمواد المسببة لتأكل طبقة الأوزون في عام 1989.
وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يرافق "الشيخ محمد بن زايد" وفد رسمي يضم كلاً من:
• الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.
• الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.
• الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان.
• الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.
• الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
• مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة.
• الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة.
• علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.
• مريم الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية.

جناح دولة الإمارات

وكان جناح دولة الإمارات في مؤتمر COP27 قد أنهى جميع استعداداته لاستقبال زواره في شرم الشيخ.

المدينة الخضراء

يذكر أنّ شرم الشيخ تحولت إلى مدينة خضراء لاستقبال "كوب 27"، ودشنت المدينة 3 محطات لتوليد الطاقة الشمسية، كما تم تشغيل وسائل النقل الخضراء التي تتضمن 250 حافلة تعمل بالكهرباء والغاز، وذلك بهدف تقديم نموذجًا واقعيًّا وحقيقيًّا لكيفية الحفاظ على البيئة، وإيقاف ظاهرة تغير المناخ والحد من انبعاثاته الكربونية الخطيرة.

"COP28"

تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات تستعد حاليًّا لاستضافة وتنظيم دورة مؤتمر دول الأطراف للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن المناخ "COP28" وذلك تحفيزًا وتسريعًا لوتيرة العمل العالمي لمواجهة تحدي التغير المناخي وللحفاظ على كوكب الأرض وضمان استمرارية الحياة عليه واستنادًا لمسيرتها الحافلة في العمل العالمي من أجل المناخ ونموذجها القائم على تحويل كافة التحديات إلى فرص نمو ويضمن استمرارية النمو الاقتصادية في ظل منظومة من المعايير التي تحافظ على البيئة وتدمج العمل من أجل المناخ في الاستراتيجيات المستقبلية للقطاعات كافة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر