إصدار أكثر من 1600 تصريح جديد للقطاع الصحي الخاص في الرياض

وزارة الصحة السعودية
إصدار أكثر من 1600 تصريح جديد للقطاع الصحي الخاص في الرياض

أعلنت "صحة الرياض" التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن إصدار 1614 تصريحاً جديداً للقطاع الصحي الخاص وذلك خلال الربع السنوي الثالث لعام 2022م.

إصدار أكثر من 1600 تصريح جديد للقطاع الصحي الخاص في الرياض

ذكرت "صحة الرياض" التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن التراخيص النهائية للمنشآت الصحية الخاصة تنوعت بين الإصدار الجديد و نقل الملكية و نقل الموقع، كما جرى تجديد تراخيص "1132" منشأة صحية قائمة شملت عيادات ومجمعات طبية عامة ومتخصصة، بجانب مختبرات ومراكز أشعة ومستشفيات وصيدليات وخدمات مساندة.
وجرى استقبال "3718" طلباً بمنصة صحة، وتقديم "1227" استشارة للمستثمرين في القطاع الصحي.

برعاية وزير الصحة.. انطلاق المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية اليوم

برعاية وزير الصحة، الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ينطلق المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية، اليوم ولمدة 5 أيام، تحت شعار "محاكاة الرعاية الصحية إلى أبعد مدى"، ويقام المؤتمر في مدينة الرياض.

فعاليات المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية

ويقام المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية 2022 تحت شعار "محاكاة الرعاية الصحية إلى أبعد مدى" خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر المقبل، وسيشهد المؤتمر عقد 15 جلسة حوارية، و40 ورشة عمل، وذلك بمشاركة أكثر من 50 متحدثًا من داخل المملكة وخارجها، متناولين أحدث الممارسات والتقنيات في مجال محاكاة الرعاية الصحية. وسيصاحب المؤتمر، معرضًا تشارك فيه الجهات ذات العلاقة من القطاعين الحكومي والخاص، إضافةً إلى توفير منصة توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين عدد من الهيئات الحكومية والخاصة من داخل وخارج المملكة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، يستهدف المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية 2022، جميع الفئات الصحية، ويتخلله محتوى تعليمي يتم تقديمه من خلال ساعات تعليمية معتمدة، حيث صُمم برنامج المؤتمر بشكل كامل وتم إقراره من قبل العديد من الجهات الأكاديمية العالمية المختصة بالمحاكاة الصحية ليلبي احتياجات نطاق واسع من الأفراد، والجهات والشركات المختصة في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الصحية، مستفيدًا من التوسع الحالي في ميدان صناعة الرعاية الصحية، ومشاركة صنّاع القرار الرئيسيين وهيئات حكومية ومستثمرين ذوي خبرة عالية من المملكة ومن خارجها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر