الصحة السعودية تخرج 3090 كادرا تمريضيا من برنامج التأهيل في الرعاية الحرجة

وزارة الصحة
"الصحة" تُخرّج 3090 كادرًا تمريضيًا من برنامج التأهيل في الرعاية الحرجة (الصورة من واس)

احتفلت وزارة الصحة السعودية أمس الأربعاء بتخريج الدفعة الثانية من برنامج تأهيل التمريض في الرعاية الحرجة بحضور وكيل الوزارة للموارد البشرية عبدالرحمن العيبان.

الصحة السعودية تُخرّج 3090 كادرًا تمريضيًا من برنامج التأهيل في الرعاية الحرجة

تضمن البرنامج 9 تخصصات صحية مختلفة لتدريب وتأهيل 5000 ممرض سعودي للعمل في أقسام العنايات الحرجة عن طريق إلحاقهم ببرنامج تدريبي مكثف لمدة تسعة أشهر، وبلغ عدد خريجي الدفعة الثانية 3090 كادراً تمريضياً.
يستهدف البرنامج تأهيل التمريض العامل في الأقسام الأقل حدة مثل أقسام الباطنة والجراحة والعيادات الخارجية ومراكز الرعاية الصحية الأولية لتأهيلهم في أقسام الرعاية الحرجة تحقيقاً لنسب التوطين بما يتوافق مع رؤية 2030.
وقدم البرنامج للمتدربين المهارات المعرفية والمهنية والخبرة اللازمة التي تٌمكنهم من العمل في أقسام الرعاية الحرجة بما يضمن تقديم خدمة تمريضية آمنة وذات جودة في التخصصات الحرجة كالعناية المركزة بالعين، والأطفال، وحديثي الولادة، وأقسام الطوارئ، بالإضافة إلى وحدات الغسيل الكلوي، ومراكز القلب، ومراكز الأورام, حيث دُرِّب المتدربون في 47 منشأة صحية تحت إشراف مدربين سعوديين من ذوي الخبرة في الرعاية الحرجة وأُهِّلوا للتدريب من خلال إلحاقهم ببرنامج إعداد المدربين.

برعاية وزير الصحة.. انطلاق المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية 6 نوفمبر المقبل

برعاية وزير الصحة، الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ينطلق المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية، يوم 6 نوفمبر المقبل ولمدة 5 أيام، تحت شعار "محاكاة الرعاية الصحية إلى أبعد مدى"، ويقام المؤتمر في مدينة الرياض.
ويقام المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية 2022 تحت شعار "محاكاة الرعاية الصحية إلى أبعد مدى" خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر المقبل، وسيشهد المؤتمر عقد 15 جلسة حوارية، و40 ورشة عمل، وذلك بمشاركة أكثر من 50 متحدثًا من داخل المملكة وخارجها، متناولين أحدث الممارسات والتقنيات في مجال محاكاة الرعاية الصحية. وسيصاحب المؤتمر، معرضًا تشارك فيه الجهات ذات العلاقة من القطاعين الحكومي والخاص، إضافةً إلى توفير منصة توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين عدد من الهيئات الحكومية والخاصة من داخل وخارج المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر