اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن: نوع السكن لا يؤثر على قيمة الدعم في البرنامج

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن: نوع السكن لا يؤثر على قيمة الدعم في البرنامج

كشف برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن حقيقة تأثير نوع السكن على قيمة الدعم في البرنامج.

وتفصيلاً، فقد أجاب البرنامج على تساؤل أحد المواطنين بشأن إمكانية زيادة المبلغ المستحق في الحساب حال استخراج عقد إيجار إلكتروني، حيث فال المواطن في استفساره: أنا متزوج وأستلم حساب المواطن، وما كان عندي عقد إيجار إلكتروني، هل إذا طلعت عقد إيجار إلكتروني يزيد المبلغ المستحق في حساب المواطن؟.

نوع السكن لا يؤثر على الدعم

وأجاب "حساب المواطن"، أن حالة السكن ونوع السكن لا تؤثر في دعم البرنامج، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تُؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

حاسبة الدعم التقديرية

وأوضح البرنامج، أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط.

موعد صرف دعم شهر نوفمبر الجاري

وفي ذات السياق، فقد حدد برنامج "حساب المواطن"، اليوم موعد صرف الدعم الخاص بشهر نوفمبر الجاري للمُستحقين المكتملة طلباتهم، والمستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق.

وأعلن البرنامج، أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

عن برنامج حساب المواطن

هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

شروط الاستحقاق في البرنامج:

- أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

- أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

- يشترط كذلك عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

- ويشترط أيضا توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ووفقا لما ذكره برنامج "حساب المواطن"، فتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر