مؤتمر طب العيون السعودي 2022 يحظى بحضور 250 متحدثا و 80 جلسة علمية

مؤتمر طب العيون 2022
مؤتمر طب العيون السعودي 2022 يحظى بحضور 250 متحدثا و 80 جلسة علمية - الصورة من واس

يحظى مؤتمر "طب العيون السعودي 2022" والذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 15 إلى 18 ربيع الآخر 1444، الموافق 9 إلى 12 نوفمبر 2022 في جدة، بحضور 250 متحدثا دولياً ومحلياً و 80 جلسة علمية تناقش أبرز المستجدات في علاج أمراض العيون والتعامل الطبي معها.

مؤتمر طب العيون السعودي 2022

وحسبما ذكر في "واس"، فيأتي المؤتمر الذي تنظمه الجمعية السعودية لطب العيون برعاية الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية السعودية لطب العيون.

24 ساعة تعليم طبي

من جانبه، أكد الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، رئيس المؤتمر، أنه تم اعتماد 25 ساعة تعليم طبي في المؤتمر، ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، ومستشفى الحرس الوطني في جدة، بالتعاون مع مستشفى العيون في جدة، ومستشفى القوات المسلحة في جدة، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، وجامعة الملك عبدالعزيز.

الاحتفال بجائزة "بصيرة"

وسيرعى رئيس الجمعية السعودية لطب العيون كذلك ضمن أعمال المؤتمر الاحتفال بجائزة "بصيرة" التي تقام مساء يوم الجمعة 17 ربيع الآخر الموافق 11 نوفمبر.

من جهته، أوضح الدكتور سعود الجهني، رئيس لجنة الأنشطة والفعاليات بمؤسسة الأمير عبدالعزيز بن أحمد الإنسانية، أن المؤسسة هي الراعي الحصري لجائزة "بصيرة" لهذا العام، والتي تهدف إلى تكريم شخصيات متميزة تحدّت الإعاقة البصرية من المملكة العربية السعودية ودول العالم العربي، ضمن أعمال مؤسسة سموه لخدمة ودعم مكافحة الإعاقة البصرية.

مستقبل خدمات العيون

وسوف يركز المؤتمر على الاستفادة من التخصصات الطبية التطبيقية في مجال طب العيون والبصريات، وعرض المستجدات البحثية، وإيجاد منصة مشتركة بين الجهات الصحية داخل المملكة وخارجها لتبادل الخبرات التي تستشرف مستقبل خدمات العيون، وذلك للسعي نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يخص هذا المجال الطبي الحيوي، وذلك وفقاً لما كشف عنه الدكتور معن بن عبدالله البري، رئيس اللجنة العلمية ورئيس المجموعة السعودية للقرنية والماء الأبيض وعمليات تصحيح النظر.

بدوره حث الدكتور وسيم بن عبدالعزيز، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، جميع المهتمين بتخصصات العيون على حضور المؤتمر، سواء أطباء العيون أو أخصائيي البصريات وفاحصي النظر، وممرضي وممرضات ومساعدي أطباء العيون، والعاملين الفنيين وأطباء المستقبل في ذات المجال، وكذلك المهنيين الصحيين العاملين في مجال رعاية العيون والوقاية من العمى.

وبين، أنه جرى تخصيص اليوم الأول من المؤتمر، للبرامج التدريبية التخصصية وورش العمل التي تناقش أحدث التطورات في هذا المجال، مشيراً، إلى أن الأيام الثلاثة المتبقية تشهد مشاركة 250 متحدثاً دولياً ومحلياً في 80 جلسة علمية تناقش أبرز المستجدات في علاج أمراض العيون والتعامل الطبي معها.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن التسجيل لحضور مؤتمر طب العيون السعودي 2022 ما زال مستمراً عبر الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر