اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بفيلم "طريق الوادي".. إثراء" يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مركز إثراء
بفيلم "طريق الوادي" إثراء" يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي - الصورة من موقع إثراء

كشف ماجد سمّان، مدير الفنون المسرحية والأدائية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، عن مشاركة "إثراء" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بفيلم "طريق الوادي"، وذلك في مدينة جدة خلال المدة من 7 إلى 16 جمادى الأولى المقبل الموافق 1 - 10 ديسمبر 2022م.

تحفيز القطاع السينمائي

وحسبما جاء في "واس"، فقد بين سمّان، أن المهرجان يتضمن عرض 7 أفلام سعودية، و18 فيلمًا قصيرًا، مشيراً، إلى أن حيثيات فيلم "طريق الوادي" جاءت ملائمة لتطلعات السينما السعودية من حيث المعالم واللغة والسياق، والمشاركة تأتي من منطلق تحفيز المركز للقطاع السينمائي الذي يشهد قفزات متسارعة.

عن فيلم طريق الوادي

وفي وقت سابق، كشف "إثراء"، أن فيلم "طريق الوادي" يتمحور حول قصة علي، الشاب المصاب بالتوحد والذي يضلّ طريقه أثناء ذهابه لرؤية طبيب في قرية مجاورة، حيث يجد نفسه وحيدًا وتائهًا يواجه العديد من العقبات والتحديات التي لن تساعده في استكشاف العالم من حوله.

فتح شباك تذاكر الدورة الثانية

وفي ذات السياق، فقد أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، اليوم، عن فتح شبّاك التذاكر، للأفلام التي سيتم عرضها خلال الدورة الثانية للمهرجان المرتقب ابتداءً من 1 إلى 10 ديسمبر 2022.

ويقدم المهرجان تحت شعار "السينما كل شي" نخبة من أفضل الإنتاجات السينمائية، من المملكة العربية السعودية، والمنطقة العربية، بالإضافة إلى باقة مختارة من روائع السينما العالمية، كما يحتضن المهرجان عاشقي الأفلام ورواة القصص وخبراء صناعة السينما من جميع أنحاء العالم.

تذاكر مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وستتاح التذاكر لكل عروض الأفلام ومختلف فعاليات المهرجان على الموقع الإلكتروني للمهرجان اعتبارًا من 4 نوفمبر؛ حيث يمكنكم شراء التذاكر من خلال الرابط، كما ستفتح شباك التذاكر أيضًا في سينما فوكس "رد سي مول" في 17 نوفمبر.

الباقة الذهبية

يطرح المهرجان هذا العام الباقة الذهبية لعشاق الأفلام والتي تتضمن أربع تذاكر يوميًا تشمل عروض السجادة الحمراء في فندق ريتز كارلتون.

عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، بالتعاون مع فوكس سينما ومجموعة إم بي سي، في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022 في مدينة جدة الأحمر، عروس البحر الأحمر.

ويستضيف المهرجان صانعي الأفلام ونجوم السينما ووسائل الإعلام والمحترفين في قطاع صناعة السينما وعشاق الأفلام في احتفالية تمتد لمدة عشرة أيام من الأفلام السينمائية العالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر