اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق "قمة دبي للتكنولوجيا المالية"

الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم. الصورة من "وام"
الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم. الصورة من "وام"

أعلن "الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم" نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس مركز دبي المالي العالمي، يوم أمس الأحد الموافق 6 نوفمبر إطلاق "قمة دبي للتكنولوجيا المالية" بمشاركة أكثر من 5000 من الخبراء وصُنّاع القرار وواضعي السياسات في دبي والمنطقة والعالم، لرسم ملامح مستقبل القطاع المالي العالمي.

دبي مركز عالمي للابتكار

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ هذه القمة تترجم رؤية وتوجيهات "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم"، بتحويل دبي إلى مركز عالمي للابتكار وتأكيد إسهامها كقوة دفع ذات تأثير إيجابي ملموس في تطوير مستقبل واعد للقطاع المالي على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة قال "الشيخ مكتوم بن محمد":" أدركت دولة الإمارات منذ وقت مبكر تنامي دور التكنولوجيا المالية وتأثيرها الكبير في تغيير ملامح المشهد العالمي للخدمات المالية، ومن ثم بادرت الدولة إلى ترسيخ الأسس التي تمكنها من القيام بدور إيجابي فعّال في تطوير وإعادة تشكيل ملامح هذا القطاع الحيوي ودعم قدرته على النمو، وأوجدت دبي الأطر التشريعية والتنظيمية والبنية التحتية اللازمة لتعزيز مكانتها كمحور عالمي للخدمات المالية المتطورة".

مؤكدًا بأنّ مركز دبي المالي العالمي نجح على مدار سنوات في تقديم قيمة مضافة حقيقية للشركات والمؤسسات المالية العالمية، وعزّز إسهامات دبي كلاعب مؤثر في تطوير القطاع المالي عالميًّا بتهيئة البيئة الداعمة لنمو مؤسساته وازدهار أعمالها. وأثمرت جهود المركز في استقطاب أهم وأبرز مؤسسات وخبراء الابتكار المالي ورواد الأعمال.

قمة دبي للتكنولوجيا المالية

يذكر أنّ "مركز دبي المالي العالمي" المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا سيتولى تنظيم الحدث يوميّ 8-9 مايو 2023، بمركز مؤتمرات مدينة جميرا في دبي، فيما سيشهد الحدث مشاركة مجموعة من أهم رموز صناعة المال لمناقشة جملة من الموضوعات الملحّة والتي سيطرحون من خلالها رؤاهم وأفكارهم حول أبرز التحديات المحيطة بالقطاع، والحلول اللازمة للتغلب عليها، ورصد الفرص التي يمكن من خلالها زيادة التأثير الإيجابي للتكنولوجيا المالية سواء على الأفراد أو الشركات وكذلك على الاقتصادات بصورة عامة.

وتسعى "قمة دبي للتكنولوجيا المالية" للخروج بنتائج ملموسة من تقارير واستراتيجيات وخطط عمل لرسم خارطة طريق واضحة لمستقبل القطاع المالي العالمي. وستتضمن أجندة القمة سلسلة من الجلسات الحوارية والنقاشات المُعمّقة حول محاور مهمة من أبرزها: مستقبل قطاع التكنولوجيا المالية، التمويل المدمج والتمويل المفتوح، بالإضافة إلى الاستدامة وتقنيات الويب 3.0 والأصول الرقمية.

كما ستتيح القمة فرصة مثالية أمام أكثر من 100 شركة عاملة في قطاع التكنولوجيا المالية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات المتخصصة في هذا المجال.

حدث عالمي

تجدر الإشارة إلى أنه وللمرة الأولى تستضيف دولة الإمارات ودبي حدثًا عالميًّا بهذا القدر من الأهمية في مجال التكنولوجيا المالية، فيما يؤسس الحدث على النجاح المتحقق لـ"أسبوع التكنولوجيا المالية في مركز دبي المالي العالمي" الذي تم تنظيمه في شهر يونيو الماضي، بمشاركة واسعة ضمّت أكثر من 1500 شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية والابتكار ومؤسسات الاستثمار الرائدة والبنوك وصنّاع السياسات وشركات الخدمات المالية، لمناقشة العوامل الداعمة لنمو قطاع الخدمات المالية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر