اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون للمرة الأولى في العاصمة الرياض

مهرجان الإذاعة والتلفزيون
المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون للمرة الأولى في العاصمة الرياض - الصورة من حساب المهرجان بتويتر

تنطلق اليوم في العاصمة الرياض وللمرة الأولى أعمال المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، في دورته الثانية والعشرين، وسوف يستمر المهرجان حتى الـ 10 من شهر نوفمبر الجاري، وتنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو asbu).

ويشارك في المهرجان الإعلامي العربي الكبير أكثر من 1000 إعلامي من مختلف أنحاء العالم، والعديد من المنظمات الإعلامية الدولية والمؤسسات الإعلامية الكبرى.

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

وتأتي استضافة هذا المهرجان تعزيزًا للمكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة في محيطها الإقليمي والدولي، وتأكيدًا لدورها الفاعل وعمقها المترسخ في العالمين العربي والإسلامي، كما يهدف إلى تبيين التحوّلات الثقافية التي يشهدها مجتمعها الحيوي، وتأكيد ما تشهده من تسامح وتعايش وتقبل للثقافات المتعددة.

ويعد المهرجان أيقونة المستقبل الذي يستند في بنيته العملاقة وترتيباته المختلفة كليًا على رؤية المملكة 2030، التي تعد بدورها تحفيزًا لجعله مهرجانًا فريدًا من نوعه على مستوى مهرجانات وكرنفالات الإعلام العالمية.

قضايا وموضوعات إعلامية مهمة

وعلى مدى أربعة أيام، سوف يناقش المهرجان عددًا من القضايا والموضوعات الإعلامية المهمة المتصلة بمجالات الإنتاج والأخبار والهندسة، إضافة إلى واقع المجال الإعلامي السمعي البصري في المنطقة العربية، وتنشيط الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي مهدت الطريق لعالم رقمي أكثر ترابطًا من ذي قبل، عبر العديد من حلقات النقاش والجلسات والندوات التي ستقام على مدى أيام المعرض، التي سيقدم فيها الخبراء الإعلاميون من دول العالم كافة أحدث ما توصلت إليه الصناعة الإعلامية من أبحاث ودراسات ونتائج من شأنها النهوض بواقع الإعلام العربي، ورفده بالمزيد من التجارب الناجحة والمتقدمة.

معرض فني إعلامي

كما سيقام على هامش المهرجان معرض فني إعلامي مصاحب، يعد الأكبر من نوعه في تاريخ المهرجان، إذ تُعرض فيه أحدث التجارب المرتبطة بالإنتاج والمحتوى الإعلامي، بمشاركة أكثر من 300 شركة، ويهدف إلى تنشيط الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وتهيئة الفرصة لتبادل الرأي والمشورة حول آخر المستجدات والابتكارات في مجال تكنولوجيا الاتصال الحديثة.

الاستعداد لانطلاق المهرجان

وفي وقت سابق ، كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن استعداداتها لهذا المهرجان، حيث حشدت كل طاقاتها، للتجهيز اللائق بهذا الحدث، وذلك من خلال التعاون مع جميع الخبرات من شتى المؤسسات العالمية المنتجة للتكنولوجيا المتطورة والحديثة والمدمجة والصانعة للمعدّات التقنية المتطوّرة، إضافة إلى الشركات المهتمة بتوزيع المحتوى، ومزوّدي الخدمات وشركات الإنتاج العربية والدولية، والهيئات الأعضاء في الاتحاد والشبكات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الخاصة والأجنبية الناطقة بالعربية، حيث حرصت على أن يُقام هذا المعرض وفق تصميم فنّي متناسق، يندرج في إطار ما يوليه اتحاد إذاعات الدول العربية من حرص متواصل على مواكبة التحوّلات التكنولوجية المتلاحقة في عالمنا اليوم.

ويبرز التنسيق والتعاون بين اتحاد اذاعات الدول العربية وكل من هيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية بما يحقق الحضور الخلاّق في وسائط النشر المؤسسية والرقمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر