غوغل تطلق تطبيقا جديدا يتيح تشغيل ألعاب الأجهزة المحمولة على الكمبيوتر الشخصي

غوغل
غوغل تطلق تطبيقا جديدا يتيح تشغيل ألعاب الأجهزة المحمولة على الكمبيوتر الشخصي - الصورة من unsplash

أعلنت شركة "غوغل" العملاقة، عن إطلاق النسخة التجريبية من تطبيق جديد يسمى "غوغل بلاي جيمز"، يتيح للمستخدم الذي يمتلك حساباً على خدمة الألعاب "جوجل بلاي" وجهاز كمبيوتر شخصي بأقل مساحة تخزين.

غوغل بلاي جيمز

ووفقاً لموقع "سي نت دوت كوم"، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن التطبيق حالاً متاح فقط في الولايات المتحدة، ولكي يتمكن المستخدم من تنزيل التطبيق وتشغيل الألعاب المخصصة لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد على جهاز الكمبيوتر الشخضي وممارسة اللعبة باستخدام لوحة المفاتيح والفأرة.

وتم طرح النسخة التجريبية من تطبيق "جوجل بلاي جيمز" في البداية في أستراليا وهونج كونج وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند ثم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا والبرازيل وإندونيسيا وسنغافورة والفلبين وماليزيا.

ومن خلال النسخة التجريبية للتطبيق يمكن تشغيل أكثر من 40 لعبة من ألعاب نظام التشغيل أندرويد باستخدام هذه النسخة التجريبية.

غوغل تطور واجهة جديدة لتطبيق Family Link

ومؤخراً، بادرت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت "غوغل" في تطوير واجهة تطبيق Family Link، وذلك في إطار توفير عنصري الأمن والسلامة للأطفال ومساعدة للآباء للتحكم في ضبط الإعدادات الخاصة بالأطفال على أجهزة الأندرويد، وتتيح الهيكلة الجديدة فهم كيف يقضي طفلك وقته على جهازه ومشاركة موقعه الجغرافي وإدارة إعدادات الخصوصية.

مزايا تطوير تطبيق Family Link:

- إنشاء القواعد الرقمية الأساسية من خلال ضبط حدود مدة نظر الطفل إلى الشاشة، وتوجيه الطفل نحو المحتوى المناسب لفئته العمرية، حيث تتيح تلك الميزة إمكانية حظر أو السماح بالتطبيقات التي يريد طفلك تنزيلها، فضلا عن اختيار قنوات اليوتيوب المناسبة لسنه، أو تجربة Youtube Kids.

- إدارة حساب طفلك وتأمينه وحماية خصوصيته من خلال إدارة "Family Link" التي تسمح بالوصول لخيارات مفيدة للطفل، بجانب التطبيقات التي يمكن تنزيلها على جهاز الطفل الخاص.

- إمكانية إدارة إعدادات بيانات طفلك وحسابه، من قبل أحد الوالدين، عبر مساعدة الطفل في تغيير كلمة المرور أو تعديل بعض البيانات الشخصية، أو حذف حسابه نهائيا في حال كانت الأمر ضروريا.

- البقاء على التواصل مع الطفل أثناء التنقل، باستخدام تطبيق Family Link ومعرفة عمر البطارية المتبقي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر