اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يعيد التذكير مجددا بالمقصود بحالة الدفعة لا توجد في البرنامج

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن يعيد التذكير بالمقصود بحالة الدفعة لا توجد في البرنامج

أعاد برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، التذكير مجدداً بالقصود بحالة الدفعة لا توجد في حساب المستفيد من البرنامج.

وتفصيلاً، فقد أكد البرنامج، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، أهمية تحقق شرط الدخل للحصول على الدعم المقرر للمستفيدين من البرنامج.

تجاوز الدخل

وأوضحت "خدمة المستفيدين" التابعة لـ"حساب المواطن" أن المقصود بحالة الدفعة (لا يوجد) فهذا يعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم.

وكشف البرنامج، أنه في حال عدم تجاوز الدخل للحد المانع، فيجب على المستفيد تحديث بيانات الدخل وإعادة تسجيل مصدر الدخل الصحيح، ثم تقديم اعتراض على قيمة الدعم.

دعم الأسرة في حساب المواطن

وبين "حساب المواطن"، أن الدعم يصرف لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة و أعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

دفعة شهر نوفمبر الجاري

وفي ذات السياق، فقد نشر برنامج "حساب المواطن"، يوم أمس الأحد، عبر حسابه على موقع "تويتر"، انفوغراف كشف من خلاله أنه تبقى 4 أيام على إيداع الدفعة الـ 60 لشهر نوفمبر الجاري من البرنامج.

حالة الاعتراض منتهية

كما أوضح حساب "خدمة المستفيدين" في البرنامج، أن المقصود بظهور حالة الاعتراض "منتهية" لدى بعض المستفيدين هو أنه تمت الموافقة على الاعتراض الذي قدم من قبل المستفيد بالفعل، وفي حال تم القبول قبل تاريخ 10 نوفمبر، ستتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفاء كافة شروط الأهلية عبر حسابه الرسمي على "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية للشهر الذي يليه شهر ديسمبر.

دعم شهر أكتوبر 2022

وكان البرنامج قد أودع 3.3 مليار ريال مخصّص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والخمسين 10.2 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 133 مليار ريال.

تحديث البيانات وضرورة الإفصاح

وكان "حساب المواطن" قد دعا مؤخراً المستفيدين الذين لم يقوموا بالإفصاح في الدفعات السابقة للمسارعة إلى تحديث بياناتهم والإفصاح عن جميع مصادر الدخل الناتجة من الراتب الشهري أو الراتب التقاعدي أو النشاط التجاري بالإضافة إلى الدخل الناتج من الاستثمارات المالية وعوائد الأصول العقارية وعوائد الأعمال الحرة.

عن برنامج حساب المواطن

أنشئ برنامج "حساب المواطن" لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر