شرح تفصيلي عن درج الصابون في الغسّالة الأوتوماتيك

الغسّالة الأوتوماتيك
درج الغسّالة الأوتوماتيك
الغسّالة
من الهامّ البعد عن تكديس الملابس داخل الغسّالة
غسل الملابس
دورة "ما قبل الغسيل" تُساعد في تنظيف الملابس المتسخة للغاية
إضافة منظّف الغسيل إلى درج الغسّالة
لدرج الغسّالة ثلاثة أقسام
درج الغسّالة
أقسام درج الغسّالة ثلاثة
الغسّالة الأوتوماتيك
الغسّالة
غسل الملابس
إضافة منظّف الغسيل إلى درج الغسّالة
درج الغسّالة
5 صور
درج الصابون هو من مكوّنات الغسالة الأوتوماتيك الأساسيّة، لكن قد يجهل البعض خصائص الدرج، واستخداماته...
في الآتي، شرح تفصيلي عن درج الصابون في الغسّالة الأوتوماتيك.

أقسام درج الصابون في الغسّالة

لدرج الغسّالة ثلاثة أقسام

عند فتح درج الغسّالة، سيُلاحظ المرء ثلاثة أقسام في الداخل، مع الإشارة إلى كلّ منها، بالرموز الآتية: 1 و 2 و 3. القسم الأول المُشار إليه بالرمز 1، هو المكان الذي يستوعب المنظّف عند الرغبة في إزالة الأوساخ الصعبة عن الملابس؛ أي القيام بدورة "ما قبل الغسيل". دورة "ما قبل الغسيل" هي عملية غسيل تحدث قبل أن تدخل الملابس في دورة "الغسيل الرئيسي"، وتساعد في التنظيف في حال الملابس المتسخة للغاية. لكن، ليس كل الغسالات مزوّد بخاصية "ما قبل الغسيل".
دورة "ما قبل الغسيل" تساعد في تنظيف الملابس المتسخة للغاية

أمّا حجرة الغسيل الرئيسة هي الفتحة التي ستُستخدم في كل مرة تغسل الملابس فيها. ويُرمز إلى القسم بالرقم 2. القسم الثالث من الغسّالة، القسم الذي يُرمز إليه بالرقم 3 أو برمز النجمة أو الزهرة، محجوز لمنعّم الملابس؛ هذا القسم هو الأصغر حجمًا. لكن، لا يجب المغالاة بتعبئة هذا الدرج أكثر من اللازم، فهناك خطّ لا يجب تجاوزه.
الجدير بالذكر أن درج الغسّالة يحتاج إلى التنظيف بشكل دوري. للقيام بذلك، يجب إزالة الدرج من مكانه، مع الشطف جيّدًا باستخدام الماء الدافئ، علمًا أنّه لا تستخدم المنظفات القاسية أو المبيّضات في تنظيف الدرج المذكور. وقد تُساعد شعيرات الفرشاة النايلون الصلبة في عمليّة التنظيف، مع إيلاء اهتمام خاصّ بالجانبين السفلي والعلوي، حيث الفجوات التي تزوّد الموزّع بالمياه.

نصائح لنتيجة مرضية عند غسل الملابس

من الهام البعد عن تكديس الملابس داخل الغسّالة
  • لا للإفراط في تحميل الغسالة بالملابس، لأن عكس ذلك لا يسمح للمنظّف بأن ينتشر.
  • لا يُنصح بترك الملابس في الغسّالة لفترة طويلة، فقد تتولّد رائحة كريهة جرّاء ذلك، كما ينمو العفن.
  • لمبيّض الكلور السائل وقت صلاحية محدود، فالمنتج المذكور يفقد فعاليّته بسبب التعرّض للضوء والهواء. إذا كانت القارورة مفتوحة لأكثر من ستّة أشهر، يجب استبدال بالمُبيّض آخر جديد. أضف إلى ذلك، قبل استخدام مُبيّض الكلور على الملابس ووضعه في درج الصابون، من الضروري اختبار ثبات الألوان على القماش. يتحقّق ذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من المبيّض بملعقتين صغيرتين من الماء الدافئ، ونقل المحلول إلى مكان غير واضح من الثوب عن طريق فوطة مصنوعة من القطن، والانتظار لبعض الوقت. في حالة ملاحظة أي تغير في لون القماش أو انتقال اللون إلى الفوطة، فلا يتم استخدام مبيض الكلور على القماش (يحدث هذا غالبًا عند اختبار مبيض الكلور على الملابس الملونة).