هيئة النقل السعودية: 30 يوما فقط متبقية على انتهاء مبادرة تصحيح الأوضاع في نشاط نقل البضائع

30 يومًا فقط متبقية على انتهاء مبادرة تصحيح الأوضاع للمنشآت والأفراد في نشاط نقل البضائع
30 يومًا فقط متبقية على انتهاء مبادرة تصحيح الأوضاع للمنشآت والأفراد في نشاط نقل البضائع

أعلنت الهيئة العامة للنقل، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المبادرة التشجيعية المخصصة للمنشآت والأفراد العاملين في نشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية في المملكة، ستنتهي بعد 30 يومًا، وذلك في تاريخ 07 ديسمبر 2022م - الموافق 13 جمادى الأولى 1444هـ.

الهدف من مبادرة تصحيح الأوضاع

وأوضحت الهيئة أن هذه المبادرة تستهدف الأفراد والمنشآت الراغبين بإصدار ترخيص نشاط نقل بضائع على الطرق البرية ولديهم مركبات يزيد وزنها الإجمالي عن (3,500) كجم، ويزيد عددها عن الحد المسموح به لهم نظامًا والمحدد بـ (9 شاحنات) وتحمل رخص سير نقل خاص سارية المفعول.

وبينت الهيئة أنه بإمكان المنشآت والأفراد خلال فترة المبادرة الحالية، والتي ستنتهي في 07 ديسمبر 2022م، الاستفادة من الخدمات والإعفاء من رسوم إصدار رخص سير، وإصدار اللوحات عند تنفيذ إجراءات التحويل من نقل خاص إلى نقل عام، وكذلك إمكانية تنفيذ هذه الخدمات بدون اشتراط سداد المخالفات والمتعلقة بالنقل، وذلك دعمًا وتحفيزًا لكافة المنشآت والأفراد في نشاط نقل البضائع.

مبادرة بإصدار ترخيص توجيه المركبات لنقل البضائع

يذكر أن سبق وأن دعت الهيئة العامة للنقل، المنشآت المسجلة في تطبيقات توصيل الطلبات، إلى المبادرة بإصدار ترخيص توجيه المركبات لنقل البضائع في بوابة نقل الإلكترونية (naql.sa/main)، وذلك بهدف تنظيم وتهيئة تطبيقات توصيل الطلبات بما يضمن تقديم أفضل الخدمات ويعزز مستوى الجودة والتنافسية والخدمات التشاركية تحقيقًا لتطلعات المستفيدين.

وبينت أن تسجيل المنشآت وإصدار الترخيص عبر بوابة نقل الإلكترونية سيمكّنها من ضمان مزاولة نشاط توصيل الطلبات في المملكة وفق متطلبات اللائحة المنظمة لنشاط توجيه المركبات لنقل البضائع، والتي تُتيحها الهيئة على موقعها الإلكتروني (tga.gov.sa)، الأمر الذي سيعزز من الحفاظ على استثماراتها القائمة واستمرارها ونموها، والإسهام في رفع الكفاءة التشغيلية للأسطول لدى تلك المنشآت والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

وأكدت الهيئة أن هذه الخطوة ستدعم مراحل التكامل بين الجهات المعنية، وتحقق أعلى معايير الأمان والسلامة في وسائل النقل المستخدمة في هذا المجال، مشيرة إلى أنه يجب على المنشآت مراعاة إصدار الترخيص قبل 28 ربيع الأول 1444هـ الموافق 24 أكتوبر 2022م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر