اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الهيئة العامة للنقل: اعتماد الهوية الجديدة للمركبات المستخدمة في نشاط نقل السيارات

اعتماد الهوية الجديدة للمركبات المستخدمة في نشاط نقل السيارات وسحب المركبات
اعتماد الهوية الجديدة للمركبات المستخدمة في نشاط نقل السيارات وسحب المركبات

أعلنت الهيئة العامة للنقل، اليوم (الأربعاء)، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اعتماد الهوية الجديدة للمركبات المستخدمة في نشاط نقل السيارات وسحب المركبات، التي تتضمن اللون الموحد، والعلامات والبيانات المطلوب وضعها على المركبات التي تعمل في نشاط نقل السيارات وسحب المركبات في المملكة، وذلك من أجل تطوير الخدمات وتعزيز متطلبات السلامة.

واستثنت الهيئة الحاصلين على بطاقات تشغيل سارية الصلاحية وقبل تاريخ التطبيق الفعلي للهوية الجديدة، والذي سيبدأ في 26 من شهر نوفمبر المقبل من هذا العام 2022م، مشيرة إلى أن مدة الاستثناء تصل إلى سنة.

أهداف الهوية الجديدة

وأكدت أن اعتماد هذه الهوية يأتي من أجل الارتقاء بجودة وكفاءة هذه الخدمات، وبهدف تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتعزيز متطلبات السلامة خلال عمليات النقل، وزيادة تنظيم وحوكمة النشاط ومكافحة التستر فيه.

ودعت الهيئة المنشآت والأفراد العاملين في نشاط نقل السيارات وسحب المركبات إلى زيارة موقعها الإلكتروني للاطلاع على اللائحة المنظمة للنشاط، مشيرة إلى أنها تتلقى الملاحظات والاستفسارات من خلال الرقم الموحد: 19929.

عن الهيئة

الهيئة العامة للنقل هي السُلطة التنظيمية والتشريعية لصناعة النقل السككي والبحري والبري في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر ترخيصها لأنشطة النقل السككي والنقل البري والنقل البحري ومراقبتها لجودة الخدمة وسلامتها في هذه الأنشطة الحيويّة، ويقع مقر الهيئة الرئيسي في العاصمة الرياض، ولها فروع في كل من منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية، وكذلك مراكز خدمة في عدد من مناطق ومحافظات المملكة. وإلى جانب دورها التنظيمي، تعمل الهيئة على تطوير أنشطة النقل السككي والبحري والبري بما يوفر بيئة نقل ذات كفاءة وجودة عالية وبكلفة ملائمة، ترتكز على أحدث التقنيات وتعزز فرص الاستثمار في صناعة النقل بما يحقق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبما يحقق رؤية المملكة 2030.

الأهداف

• تطوير البيئة التنظيمية والتشريعية لقطاع النقل.

• توفير شبكات نقل عام فعالة ومتكاملة تغطي كافة أنماط النقل.

• تبني أعلى معايير السلامة والجودة في وسائل النقل والتأكد من توافرها.

• تبني المعايير والإشتراطات البيئية للحد من التلوث البيئي وترشيد إستهلاك الطاقة.

• تعزيز فعالية الاستثمار ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات وخدمات النقل.

• تحفيز استخدام وسائل النقل العام.

• تبني التقنيات الحديثة في إدارة وتنظيم وضبط النقل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر